المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النسور رفض وديعة عراقية بمليار دولار


Eng.Jordan
01-07-2014, 08:11 PM
http://jordanzad.com/image.php?token=6aa726280ffd026c91f787ece603eb1f&size=large

زاد الاردن الاخباري - أخبار الأردن : رصد- ذكرت صحيفة العرب اليوم ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ، تجاهل خلال زياته الأخيرة الى بغداد عرضا من نظيره العراقي نوري المالكي، يتضمن تقديم مليار دولار وديعة في البنك المركزي الأردني، مقابل فتح باب 'السياحة الدينية' إلى المواقع الدينية المقدرة عند الشيعة في جنوب الأردن.

ونقلت الصحيفة عن شاهد عيان، ان المالكي عبر عن رغبته في أن يغير الأردن معادلته فيما يتعلق بالمحظورات التي يضعها على السياحة الدينية للشيعة في العالم متحدثا عن إمكان الإستفادة من فتح هذا الباب مبديا الإستعداد لوضع وديعة بمليار دولار إذا ما منح وكلاء السياحة الدينية تسهيلات خاصة برعاية حكومته.

ولفتت الصحيفة الى ان النسور تجاهل العرض وأظهر موقفا يفهم منه بوضوح ان الأردن لن يذهب في هذا الإتجاه.

كانت الجمهورية الاسلامية الايرانية ، قدمت العام المنصرم، عبر سفيرها في عمان، عرضا مماثلا، حين اعلن السفير مصطفى مصلح زاده، عن استعداد بلاده منح الاردن الغاز والنفط باسعار تفضيلية، مقابل ان تفتح عمان الباب امام السياحة الدينية الايرانية .

مصدر رسمي فضل عدم ذكر اسمه ان الحكومة الاردنية لم تتلق اي عرض رسمي من الحكومة الايرانية، لافتا الى ان السفير زاده قدم عرضا اعلاميا فقط ، وان الحكومة لن ترد على عروض عبر الاعلام .