المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طائرة أمريكية تقتل مسلحين في اليمن والحوثيون يوسعون نفوذهم


عبدالناصر محمود
01-09-2014, 08:03 AM
طائرة أمريكية تقتل مسلحين في اليمن والحوثيون يوسعون نفوذهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 3 / 1435 هـ
9 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ


http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008920.jpg

***:ذكرت مصادر يمنية أن طائرة بدون طيار أمريكية قتلت اثنين من المسلحين المنتمين لتنظيم القاعدة في هجوم نفذه في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وأطلقت الطائرة صاروخا واحدا باتجاه سيارة في منطقة القطن الأمر الذي تسبب في مصرع من فيها.

وفي نفس السياق، أفيد أن المتمردون الحوثيون يخوضون اشتباكات عنيفة مع عناصر قبلية من أجل توسيع نفوذهم في مناطق سيطرتهم في شمال البلاد بحسب ما ذكرت لوكالة فرانس برس الاربعاء.

وخلال الاشهر الماضية، تمددت رقعة المعارك بين الحوثيين وخصومهم من السلفيين وآل الاحمر الذين يتزعمون تاريخيا قبائل حاشد، في محافظات الجوف على الحدود مع السعودية وحجة على البحر الاحمر وعمران في شمال صنعاء اضافة إلى أرحب في شمال صنعاء ومعقل الحوثيين في صعدة.

وقال مصدر قبلي بارز لوكالة فرانس برس إن الحوثيين المتهمين من قبل خصومهم بتلقي الدعم من إيران "اسقطوا خلال الاشهر الماضية مناطق في الجوف ويحاولون السيطرة على عاصمة المحافظة مدينة الحزم"، إلا أن "القبائل تمكنوا من إحراز تقدم في الأيام الاخيرة وإخراج الحوثيين من بعض المناطق".

وذكر المصدر القبلي أن الحوثيين "يحاولون اخضاع القبائل لنفوذهم"، مشيرا إلى انهم "نجحوا في استقطاب أجنحة من فروع قبائل حاشد، بسبب رفض هذه الاجنحة لسيطرة آل الاحمر" ما أسفر عن "اول انقسام في حاشد في تاريخها".

وأكدت مصادر محلية ان معارك دامية تدور منذ الاثنين بين الحوثيين وقبائل حاشد في معاقل هذه الاخيرة في عمران، اسفرت عن "عشرات القتلى والجرحى"، إلا انه لم يتسن التأكد من الحصيلة من مصادر مستقلة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ