المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التلغراف: سندفع جميعا ثمن سحق الديمقراطية في مصر


عبدالناصر محمود
01-10-2014, 08:16 AM
التلغراف: سندفع جميعا ثمن سحق الديمقراطية في مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 3 / 1435 هــ
10 / 1 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008938.jpg

***: عنونت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية الاربعاء 8 / 1 / 2014 م إحدى صفحاتها بالعنوان التالي، قائلة:"قد ندفع جميعا ثمن سحق الديموقراطية في مصر".

وقال الصحفي بيتر أوبورن خلال تقريره أصبح التظاهر ممنوعا بموجب القانون كما عاد إلى المشهد كثير من الممارسات مثل الاختطاف والتعذيب.

واستدرك الكاتب واصفا الأوضاع في مصر قائلا إن الشرطة عادت إلى ممارساتها القمعية وانتقلت مقاليد الأمور إلى أيدي الجنرالات.

ويرى أن من يدير الأمور فعليا في مصر هو وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الذي تنتشر صوره في كل مكان بالعاصمة في ظل وجود شكلي للرئيس المؤقت عدلي منصور.

وأضاف أوبورن انه لم يحاول مقابلة أي من قيادات جماعة الإخوان المسلمين التي فازت في أول انتخابات وصفها بـ "الحرة والنزيهة" في البلاد منذ 18 شهرا والذين تبدلت أحوالهم أيضا من جماعة وحزب حاكم إلى نزلاء في السجون وخلية "ارهابية" سرية.

وقال إن ذلك لم يكن فقط حرصا منه على سلامته أو أن لا يلقى نفس مصير صحفيي قناة الجزيرة المحتجزين فقط بل وأيضا حرصا على مصير أولئك الذين كان سيلتقيهم من قيادات الإخوان.

وذكر أوبورن بأنه منذ عودته من مصر وهو يحاول أن يجد مبررا للموقف الغربي من مطالبات بالضغط على الحكومة المصرية في التحقيق في عمليات قتل عمد خلال فض اعتصامين لأنصار الرئيس محمد مرسي.

لكنه أشار إلى أنه لم يجد أي مبرر سوى أن الولايات المتحدة وبريطانيا تعولان على أن وجود الجيش في سدة الحكم هو الحل الأسرع لاستقرار البلاد بيد أنه شكك في أن يثبت هذا الافتراض صحته على المدى الطويل.

وأضاف أن ذلك قد يؤثر على مصداقية شعارات دعم الغرب لمبادئ العدالة والديموقراطية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ