المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمن العام يضبط مشغل لتصنيع الاسلحة والذخائر في مدينة اربد وهذه التفاصيل بالكامل... شاهد الفيديو


Eng.Jordan
01-11-2014, 07:45 PM
http://www.albaladnews.net/assets/images/ea7e83dff039310c4d0b8fa0a70b1b04.JPG


خاص – احمد الغلاييني

كشف العميد زهدي جانبك مدير الامن الوقائي في مؤتمراً صحفي عقد ظهر اليوم في مبنى مديرية الامن العام عن مصنع للذخائر والاسلحة في محافظة اربد شمال العاصمة عمان .

وقال : ان بتاريخ 25/12/2013 وردتنا معلومات بقيام أحد الاشخاص بتصنيع الذخائر والاسلحة والتعاد داخل مشغل في منزله في مدينة اربد ، ومتعابة الى المعلومات تم تحديد الشخص وضبطه وبتفتيش المشغل العائد له ، تم ضبط (11) بندقية من مختلف العيارات ومسدس عيار وصوت ، و671 طلقة عتاد خرطوش حي ، و (2570) طلقة خرطوش فارغة قيد التصنيع ، كما ضبطت كميات كبيرة من المواد والقوالب التي تدخل في صناعة العتاد .

واكد ان بالتحقيق معه اعترف بما اسند إليه وافاد انه يقوم بتعبئة العتاد وبيع جزء منه واستعمال الجزء الثاني شخصياً ، كما اعترف بالتعامل مع عدد من الاشخاص للحصول على المواد الخام التي تدخل في تصنيع الذخيرة . وبناءاً عليه ومن خلال مجريات التحقيق ومتابعة للمعلومات تمكنا من الوصول إلى مجموعة من المواقع تبين .

- مصنع للصناعات البلاستيكية حيث ضبط 9.5 كغم من المواد الخام على شكل حبيبات تستخدم في صناعة بيش تحشير عتاد "زمبة" وقوالب حديدية تستخدم لصنع البيش عدد (3) وقوالب حديدية على شكل طلقة خرطوش عدد (7) وبيشة تحشير عدد (25) .
- موقع تخزين في محل قطع السيارات حيث تم ضبط بيش تحشير عتاد (زمبة) بكمية (93120) حبة .
واضاف : انه في موقع تخزين اخر تم ضبط (348) طلقة عتاد خرطوش حي وعبوات بلاستيكية وزنها 77 كغم معبأة بمادة الرصاص الغير مصنع ، وكمية من تباشيم الرصاص بوزن (11) كغم وكتلة رصاصية عدد 2 .

وضبط ايضاً جهاز لاب توب وجهاز تسجيل يستخدم لكاميرات المراقبة .

واكد انه في اليوم الاول العام الحالي ، وردت ايضاً معلومات لبعض اشخاص اخرين حول تصنيع الاسلحة وتعبئة الرصاص في احدى المنازل في مخيم اربد حيث كشفت التحقيقات تبين ان بعض الاشخاص قاموا بإخفاء بعض المواد التي تدخل في تصنيع العتاد في منزل احدهم في مخيم اربد وبتفتيشه تم ضبط ، ستة علب بزر رش بوزن 70 كغم ، كيس بزر رش بوزن 5 كغم ، مكبس يدوي يستخدم في اعادة فك وتركيب كبسولة التفجير للعتاد ، قالب حديدي يستخدم لتشكيل مادة الرصاص ، 4 قوالب رصاص خام .
كما تم ضبط :قوالب رصاص تستخدم لإغلاق الطلقة بعد إعادة كبسها عدد (305) ، كبسولة تستخدم في تصنيع عتاد الخرطوش عدد (850) حبة ، عتاد خرطوش فارغ (1600) طلقة ، و (150) خرطوشة نحاسية و (200) غرام من مادة غير معروف نوعها .

واضاف في المؤتمر : انه وبناء على اعتراف احدهم ايضاً بوجود ماكنة حقن لتصنيع العبوات البلاستيكية يتم استخدامها في صناعة زمبات عتاد الخرطوش .

واشار في نهاية البيان انه تم إيداع المتهمين الى مدعي عام محكمة امن الدولة حيث قرر توقيفهم 15 يوماً