المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكنيسة المصرية والتصويت على الدستور


Eng.Jordan
01-12-2014, 08:20 PM
نشرت: الأحد 12 يناير 2014






مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) أكد الأنبا بولا، أسقف طنطا وعضو لجنة الخمسين ممثلا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه يجب الموافقة على مشروع الدستور الجديد لأن الكنيسة تباركه.
وقال بولا في تصريحات صحفية إنه سيقول نعم للدستور، لأنه صنع من ممثلي كل المصريين، ولأنه يضم مواد تنص لأول مرة على أن حرية الاعتقاد مطلقة وأن حرية ممارسة الشعائر الدينيه وبناء الكنائس حق ينظمه القانون.
وأضاف: "نعم للدستور لأنه دستور توافقي يجد كل مصري ضالته في مواده، أما بالنسبة للأقباط فمن أول الديباجة يجدون أنفسهم، ولأول مرة فى دستور مصر يذكر زيارة العائلة المقدسة بمصر، بالإضافة إلى الإشارة إلى شهداء كنيسة المسيح"، مشيرا إلى وجود مادة تؤكد عدم التمييز بل وتجرمه، وفقا لصحيفة المصريون.
وتابع: "نعم للدستور، لأنه من أجل تفعيل حق بناء الكنائس ألزم البرلمان القادم في أولى دوراته بإصدار قانون ينظم ترميم وبناء الكنائس، وأيضا هناك ماده تجرم التهجير القسري التعسفي لمنع ما حدث من قبل فى بعض القرى، واعتبر الدستور هذا التهجير جريمة لا تسقط بالتقادم".
وقد ألقت الكنيسة بثقلها داخل لجنة الخمسين لتجريد الدستور من مواد الهوية الإسلامية، ومارست ضغوطًا كبيرةً وهددت مرارًا بالانسحاب لفرض رؤيتها في الدستور، وهي حاليا تدفع بكامل قواها في تأييده والحشد للتصويت بـ "نعم" عليه.


http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_SDDSD.jpg