المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفال بمرور 477 عاما على تأسيس مدرسة غازي خسرف بك


عبدالناصر محمود
01-13-2014, 09:02 AM
البوسنة: احتفال بمرور 477 عاما على تأسيس مدرسة غازي خسرف بك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

12 / 3 / 1435 هــ
13 / 1 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


أقامت المشيخة الإسلامية في "البوسنة والهرسك" احتفالاً بمناسبة مرور 477 عامًا على تأسيس أقدم مؤسسة تعليمية في "البوسنة والهرسك"، وهي مدرسة "غازي خسرف بك الثانوية الشرعية".

وحضر المناسبة العديد من الشخصيات المسؤولة في المشيخة الإسلامية، وعلى رأسهم رئيس العلماء في "البوسنة والهرسك" الشيخ "حسين كافازوفيتش"، وكذلك شخصيات من الحياة الثقافية والتربوية والدينية والعامة في "البوسنة الهرسك".

*ـ تم خلال هذه الاحتفال تكريم عدد من الشخصيات على جهودهم في هذه المدرسة، ومنهم الدكتور "عدنان سيلايجيتش" - أستاذ بكلية العلوم الإسلامية في "سراييفو" - ومتخرج في هذه المدرسة، وكذلك الأستاذ "فرحات شيتي" متخرج هذه المدرسة ومدير سابق لها.

*ـ وقد أعرب المكرمون عن بالغ سعادتهم بهذا التكريم، وحمدوا الله على توفيقه لهم في المساهمة بجهد صغير لهذه المدرسة، كما تم تكريم عدد من الموظفين العاملين في المدرسة.

وفي ختام الحفل توجه رئيس العلماء في "البوسنة والهرسك" الشيخ "حسين كافازوفيتش" بكلمة إلى الحضور، تناول فيها باختصار الدور العظيم لهذا الصرح العلمي الشامخ الذي صمد لعدة قرون، وكان له دور بارز في الحفاظ على الثقافة الإسلامية ونشرها في منطقة البلقان، وأنها بإذن الله سوف تستمر في المستقبل بهذا النمط تخدم دينها ومجتمعها .

---------------------------------------