المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة توافق على منح "أبناء الأردنيات" حقوقاً مدنية


Eng.Jordan
01-13-2014, 10:06 AM
جراسا نيوز - جراسا -
توصلت المبادرة النيابية للشراكة مع الحكومة الأحد، إلى اتفاق نهائي، تمنح بموجبه الحكومة أبناء الأردنيات المتزوجات من أجانب، الحقوق المدنية، دون الحقوق السياسية أو الجنسية الأردنية، بحسب صحيفة الغد.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين إن منسق المبادرة النيابية النائب الدكتور مصطفى حمارنة ووفدا من المبادرة التقوا الاحد برئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، للتباحث حول محاور الشراكة بين الحكومة والنواب، لافتا إلى أنه تم الاتفاق نهائيا على أن تمنح الحكومة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين، الحقوق المدنية، مع استثناء الحقوق السياسية، بما فيها الجنسية الأردنية والرقم الوطني.




http://www.gerasanews.com/image.php?token=ebf10d7f1fb9db47d7108b542e90b2b2&size=largeوقال حمارنة خلال تصريحاته للصحيفة إن القرار الحكومي لقي ارتياحا واسعا في أوساط المبادرة النيابية، معتبرا أن هذا التوافق يؤكد ويعمق الشراكة مع حكومة الدكتور النسور.
وكانت المبادرة النيابية، التي ينضوي تحت لوائها نواب من كتل نيابية مختلفة، بحثت على مدى عدة لقاءات سابقة مقترحات عديدة ومشاريع قوانين وقرارات مختلفة، في مجالات سياسية واقتصادية وتشريعية، سعيا لتكريس نوع من الشراكة الحكومية النيابية.