المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسلة غارات صهيونية على مواقع للقسام وسرايا القدس بقطاع غزة


عبدالناصر محمود
01-14-2014, 08:51 AM
سلسلة غارات صهيونية على مواقع للقسام وسرايا القدس بقطاع غزة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 3 / 1435 هــ
14 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/1420140113_104842.jpg

شنت الطائرات الحربية الصهيونية مساء الأثنين 13 / 1 / 2014 م عدة غارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفاد مصادر أمنية بغزة أن طائرة حربية صهيونية قصفت موقعاً عسكرياً يتبع لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت الى أن الغارات الصهيونية قصفت أيضا موقعا لكتائب القسام قرب محطة الكهرباء بمخيم النصيرات وسط القطاع وأن المقاتلات الاسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل الموقع العسكري ما أسفر عن وقوع أضرار مادية كبيرة وإصابة طفيفة لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن الطفل أصيب بشظايا في الوجه نتيجة القصف قرب محطة الكهرباء بالمنطقة الوسطى.

ودعت وزارة الصحة الموطنين الى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في هذه الأثناء التي تتصاعد فيها الهجمة الاسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل قبل نحو ساعتين صوب موقع للقسام شرق بيت لاهيا دون وقوع إصابات.

وتأتي هذه الغارات عقب عرض عسكري ضخم نظمته وزارة الداخلية بغزة إحياء لذكرى العدوان الصهيوني على القطاع الذي تطلق عليه حماس "حرب الفرقان" واستشهاد وزيرها السابق سعيد صيام قبل خمس سنوات.

وأثنى رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية في كلمة خلال العرض على قوة الأجهزة الأمنية في القطاع .مؤكدا أن اعدادها جاء لتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني .

وقال هنية: "القوة التي تتمتع بها وزارة الداخلية، هي قوة للشعب الفلسطيني وسند للمحرومين ولذوي الشهداء والأسرى وذخر للقدس واللاجئين وهي سيف الحق الذي يحصد رأس الباطل وهو المحتل الغاصب الذي شرد شعبنا وقتل قياداتنا واغتال رموزنا".

بدوره، خاطب وزير الداخلية فتحي حماد الاحتلال الصهيوني قائلا :"نقول للعدو قادمون إليك بكل جنودنا فلم يبق لك على أرض فلسطين إلا ثماني سنوات".

في سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة أن المراكز الأمنية والعناصر الشرطية في القطاع تمارس عملها بشكل طبيعي، غير أن بعض الإجراءات الميدانية تم اتخاذها تحسبًا لأي عدوان قادم في ظل التهديدات الصهيونية.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية الرائد إسلام شهوان، أن العناصر الشرطية أعادت انتشارها خارج المواقع ، وأن الداخلية تعمل على خدمة المواطنين وفق خطة طوارئ أعدتها سابقًا في حال شن الاحتلال أي عدوان همجي ضد القطاع.

وتسود أجواء قطاع غزة تحليقا مكثفا للطيران الحربي الصهيوني الذي يقوم بطلعات جوية واختراق حاجز الصوت بين الحين والأخر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ