المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلاشينكوف .. رسالة توبة !


Eng.Jordan
01-14-2014, 10:51 AM
كشفت صحيفة " إزفيستيا " الروسية عن أن ميخائيل كلاشنيكوف، الذي توفي في ديسمبر الماضي عن 94 عاما، كان قد كتب " رسالة توبة " مطولة في أبريل إلى أسقف الكنيسة الأورثوذكسية ونشرت نص الرسالة.
في تلك الرسالة يعرب مصمم البندقية إيه كي-47، (الشهيرة باسمه ) عن مخاوفه بسبب إحساسه بالذنب لمقتل الكثير من الناس ببندقيته .
ويقول : "إن ألمي النفسي لا يحتمل. وما زال يراودني السؤال نفسه الذي لا حل له: إن كانت بندقيتي أودت بحياة أناس، فهل يمكن أن أكون مذنبا بسبب موت هؤلاء الناس؟".
تضمنت الرسالة أفكار ومخاوف كلاشينكوف حول مستقبل بلاده ومستقبل الانسانية جمعا ، مؤكدا خشيته من مسؤوليته الشخصية عن موت الذين سقطوا بإختراعه.

وفي الرسالة يقول كلاشينكوف ايضا : " ألمي الروحي لا يطاق... سؤال يتردد في ذهني طوال الوقت: إذا كانت بندقيتي أودت بحياة بشر، فهل ممكن أن أكون مذنباً لمقتلهم حتى ولو كانوا أعدائي؟ ".

صحيفة "إزفستيا " نشرت صورة للرسالة المطبوعة على ورقة خاصة بكالاشنيكوف، وممهورة بتوقيعه ، حيث عرف نفسه بأنه : "عبد الرب .. المصمم ميخائيل كالاشنيكوف " .

وكان كالاشنيكوف، صمم بندقيته المتينة والبسيطة بعد ملاحظته النقص الرهيب في أسلحة الجيش الأحمر خلال الحرب العالمية الثانية.
http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2040331.1389675531!/image/1338111217.jpg
ويتم اليوم تصنيع الـ AK-47 بموجب تراخيص في جميع أنحاء العالم، وقد تحول الى علامة فارقة للثورات وحركات التمرد، بما فيها التي تستخدم أطفالاً جنود.

وكشف كالاشنيكوف في رسالته، أنه دخل كنيسة للمرة الأولى في سن الـ91، وتعمد لاحقاً.