المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحراق مسجد في الضفة على يد المستوطنين


عبدالناصر محمود
01-16-2014, 08:30 AM
إحراق مسجد في الضفة على يد المستوطنين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

15 / 3 / 1435 هــ
16 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009721.jpg


***: ذكرت جهات فلسطينية في مدينة سلفيت في الضفة المحتلة أن مستوطنين أشعلوا النيران في مدخل مسجد علي بن أبي طالب في دير استيا شمال سلفيت.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس لوكالة الأنباء الرسمية "وفا" إن المواطنين طردوا المستوطنين واخمدوا النيران قبل أن تأتي على المسجد.

وتعرضت سلسلة مساجد في أنحاء متفرقة من الضفة، لعمليات إحراق متعمدة من قبل مستوطنين خلال العامين الماضيين، في عملية منظمة تطلق عليها جماعات صهيونية "عملية تدفيع الثمن".

من جهته، أوضح مدير أوقاف سلفيت، صلاح جودة، أن المسجد بني قبل 10 سنوات، وسبق أن تعرض لعدة اعتداءات من قبل المستوطنين، لكنهم هذه المرة تجرؤوا بمحاولة حرقه".

وفي سياق متصل، قالت الإذاعة الصهيونية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 15 / 1 / 2014 م ، إن الحكومة الصهيونية تشعر بالقلق جراء محاولة استخدام فصائل فلسطينية في غزة صواريخ أرض جو ضد سلاح الجو الصهيوني.

ونقلت الإذاعة عن مصادر فلسطينية لم تسمها قولها إن "حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة حاولت إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه طائرة صهيونية الأسبوع الماضي وأن المحاولة باءت بالفشل".

وأضافت الإذاعة أن "المحاولة الفاشلة أدت إلى استشهاد عنصر في حركة الجهاد الإسلامي يدعى محمد عجلة، بعد أن أصاب قاذف الصاروخ خللاً فنيًا".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ