المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة جديدة لنتنياهو: الكشف عن حساب سري له خارج اسرائيل بعيدا عن الضرائب


Eng.Jordan
01-16-2014, 10:56 AM
نشر بتاريخ الأربعاء, 15-01-2014

http://pnn.ps/images/resized/images/images2014/natanyahoooo_mm_340_230.jpg
(http://pnn.ps/images/images2014/natanyahoooo_mm.jpg)






بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/كشف موقع واللا العبري نقلا عن مصادر غربية اعلامية قولها انه جرى الكشف عن حساب سري لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعيدا عن عيون الضرائب الاسرائيلية حيث كان الحساب يدار من ولاية نيوجيرس الامريكية ومن ثم تحول الاموال لاحد الجزر الانجليزية التي تعتمد نظاما ضريبيا ميسرا لرجال الاعمال في العالم.
و بحسب الموقع العبري واللا الذي نقل الخبر عن بوسطن غلوب الامريكية فان هذا الحساب لنتنياهو فتح لنتنياهو قبل توليه رئاسة الوزرء لكنه اخفاه عن مؤسسات الضرائب الاسرائيلية وانه يدخر فيه 145،000 دولار امريكي فيما قال مكتبه ان هذا الحساب غير مفعل وانه اي نتنياهو كان يدخر فيه الاموال التي يربحها من المحاضرات و ورشات العمل التي كان ينظمها في الولايات المتحدة الامريكية.
ويدخر نتنياهو امواله هذه في بنك ليمان برذرز بهذه الجزر الانجليزية الفرنسية التي تعتبر ملاذا لكل رجال الاعمال الذين يملكون مبالغ ضخمة ويرغبون بالتهرب من الضرائب في بلدانهم حيث كان نتيناهو يستخدم التحويلات عبر بنك اوف سكوتلاند ومن ثم يحول الاموال من حسابه البنكي في نيوجسرسي بالولايات المتحدة الامريكية الى هذه الجز التي تعتبر الملاذ الاول للمتهربين ضريبيا عبر العالم.
واشارت المصادر العبرية والامركية الى ان حركة الحساب استمرت قبل تولي نتنياهو رئاسة الوزراء لاول مرة بين العامي 1999 و 2003 حيث لم يبلغ نتنياهو الجهات المختصة عن الحساب وانه استخدم محاميه الخاص اسحق مولخو بتاريخ 13 ديسمبر عام 2000 لتحويل مبلغ 2468،45 وهو المحامي الاقرب الى نتنياهو شخصيا وحتى سياسيا حيث يعتمد نتنياهو عليه منذ سنوات وكان مبعوثه الاول للفلسطينين عام 1999 .
وقال مكتب نتنياهو ان مولخو يقوم بكافة الجولات والمهمات التي يكلفها به نتنياهو طوعا لكن الحساب يثبت ان مولخو تلقى مقابل مادي من هذا الحساب بعد تولي نتنياهو رئاسة الوزراء.
واشارت الصحيفة الى انها ليست المرة الاولى التي تثار بها الشكوك حول نتنياهو حيث كان قد جرى التحقيق معه في تقديم هدايا رسمية الى شريك اسحق مولخو المحامي ديفيد شمرون وهو الامر الذي يعتبر مخالفا للقانون حيث ان هذه الهدايا هي ملك للدولة وليس لنتنياهو ليتصرف بها وعندما ابدى نتنياهو شعوره بالذنب واسترد الهدايا التي اعيدت لديوان رئاسة الوزراء باسرائيل لم يتم رفع دعوى قضائية ضده وتم اقفال القضة.
كما اثيرت شكوى اخرى ضد نتنياهو حيث اتهم نتنياهو باستغلال منصبه في رئاسة الوزراء للحصول على امتيازات من مقاول اسرائيلي بحكم منصبه حيث كانت الشرطة الاسرائيلية قد اوصت بتوجيه تهم الاحتيال والرشوة وخيانة الامانة والثقة وعرقلة سير العدالة لكن المدعي العام الاسرائيلي لم ياخذ بتوصيات الشرطة الاسرائيلية .
وعودة الى ملف الحساب البنكي فان مولخو قام ايضا بتحويل مبلغ 8000 الاف دولار من الحساب عام 2000 عندما كان يريد العودة الى الحياة السياسية .
كما اشارت الوثائق الى ان نتنياهو طلب عبر بنكه في نيوجيرسي بتحويل مبلغ 1800 دولار الى مستشارته الاعلامية التي عملت معه عامي 1998 و1999 حيث قام بطلب التحويلة لها عام 2001
كما يبدو من الوثائق طلب نتنياهو يوم 3 فبراير 2002 نقل مبلغ 145،000 دولار من حساب بنكه في جيرسي الى بنك ليمان براذرز في نيويورك ، حساب بنك تشيس مانهاتن . وبعد بضعة أشهر ، بالفعل خدم نتنياهو كوزير للخارجية و بعد ذلك بوقت قصير وزيرا للمالية حيث روج في تلك الفترة لاهمية الإصلاح الضريبي لكنه كان يتهرب من الضرائب رغم انه وقع على الوثائق التي تبين فيها حساباته ولم يذكر هذا الحساب.
وكانت مجلات عالمية قد صنفت نتنياهو في العام 2013 من اغنى السياسيين في العالم حيث قالت مجلة فوريبس انه اكتسب معظم ثروته البالغة 41 مليون دولار من عائلته الغنية اصلا الى جانب عمله بالمحاضرات و ورشات العمل في الولايات المتحدة الامريكية حيث عمل على دار ثلاث سنوات كمحاضر في العديد من الجامعات الامريكية و وسائل الاعلام والمؤسسات الدولية بالولايات المتحدة الامريكية بشكل متواصل بعد سقوطه في الانتخابات امام ايهود باراك.
واشارت الى ان نتنياهو ربح نحو 15 مليون دولار في هذه الاعوام الثلاثة حيث بلغت تكلفة المحاضرة له اكثر من 60 الف دولار امريكي .
كما اشارت المجلة الامريكية الى ان نتنياهو كان يعمل في الوقت الذي كان يقدم فيه محاضرات ايضا و على مدى عامين في مجال وضع استراتيجيات دولية حيث عمل مستشارا بارز في شركة التكنلوجيا العالمية BATM المدرجة في لندن حيث كان يتلقى راتب يقدر بنحو عدة مئات من الآلاف من الدولارات سنويا كما كان المروج لأعمال ل شركات أخرى مثل الوقود الكهربائية (الآن Irotk ).
و وفقا لصحيفة فوربس فان نتنياهو جنى من هذه الشركات نحو 2.5 مليون دولار في عامين بالاضافة الى عمله ايضا كمستشار استراتيجي لشركة net2wireless التي تعتبر من كبريات الشركات الامريكية .
مكتب نتنياهو يرد
مصادر في ديوان نتنياهو اشارت الى ان نتنياهو ابلغ السلطات الرسمية المعنية قبيل توليه منصبه كرئس للوزراء بكافة تفاصيل ثروته واملاكه ومصادرها وفق القانون الاسرائيلي وقال ان هذه الاخبار هدفها تشويه سمعة نتنياهو .
واشار مكتب نتنياهو الى انه قدم بالتفاصيل ودائعه البنكية لامواله واملاكه والضرائب عليها للجهات الرسمية الاسرائيلية ذات العلاقة وعلى راسها سلطات الضرائب حيث يظهر ذلك البيان المالي الذي قدمه نتنياهو قبيل توليه منصبه.
وقدم موقع واللا شرحا عن نحو 50 موقعا للملاذ الضريبي في العالم كما اشر الى كيفية الطريقة والتسهيلات التي تقدم في هذه الملاذات الضريبية في انحاء العالم وكيف يستفيد من يتهربون من الضرائب من هذه الملاذات .