المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البغدادي يدعو الفصائل في سورية إلى الصلح


عبدالناصر محمود
01-21-2014, 08:13 AM
البغدادي يدعو الفصائل في سورية إلى الصلح
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

20 / 3 / 1435 هــ
21 / 1 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009760.jpg


***:دعا زعيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" ابو بكر البغدادي الأحد 19 / 1 / 2014 م الفصائل المسلحة التي تقاتل ضد تنظيمه إلى الصلح والتفرغ لقتال "النصيرية والروافض"، في إشارة إلى النظام السوري، وذلك في تسجيل صوتي بثته مواقع جهادية.

وقال البغدادي "ها هي الدولة تمد يدها إليكم، لتكفوا عنها لتكف عنكم، لنتفرغ للنصيرية".وأضاف "هذا نداء نوجهه إلى كل مجاهد يجاهد في سبيل الله من الكتائب في بلاد الشام، اذكره أن المعركة معركة الأمة وان المستهدف هم المجاهدون".

وتابع البغدادي "نقول لكل من زلت قدمه من قاتلنا راجعوا حساباتكم، لقد اخذتمونا على حين غرة وطعنتمونا من الخلف وجميع جنودنا في الجبهات والرباط".

وأوصى زعيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" مقاتليه بالقول "تكفوا عمن كف عنكم سلاحه، مهما بلغ جرمه، وعظم ذنبه وغلبوا العفو والصفح، لتتفرغوا لعدو فاجر يتربص لأهل السنة جميعا".

لكنه هدد قائلا إن "عجزتم وأعذرتم عن ربكم فتوكلوا على الله، وخوضوا تلك الحرب فانتم لها، وكونوا على يقين لا محالة".

وأكد البغدادي "اننا ما اردنا هذه الحرب وما سعينا أو خططنا لها، لانها في ظاهرها وما يبدو لنا أن المستفيد منها هو النصيرية والروافض".

وتابع "قد اكرهنا عليها، وبقينا على مدار أيام ندفع بها ونسعى لإيقافها رغم الغدر والتعدي السافر علينا، حتى ظن المغرر بهم أن الدولة لقمة سائغة وأنهم قادرون عليها، فما كان لنا إلا أن نخوض الحرب مكرهين".

وكان الائتلاف المعارض أعلن في بيان أصدره مؤخرا دعمه "الكامل" لمعركة مقاتلي الثورة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، معتبرا أن "من الضروري أن يستمر مقاتلو المعارضة بالدفاع عن الثورة ضد ميليشيات (الرئيس السوري بشار) الأسد وقوى القاعدة التي تحاول خيانة الثورة".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ