المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاضرة مهمة ل دافيد وينبرج مدير مركز بيجن والسادات للدراسات الإستراتيجية


Eng.Jordan
01-21-2014, 09:53 AM
مكان المحاضرة في النرويج عام 2013م
يقول دافيد :

الجيش العراقي لم يعد موجوداً !!!
الجيش السوري تقلص حوالي 50% على الأقل و مقارنة بحجمه قبل عامين !!!
الجيش المصري من بين فرقه أربعة ربما سبعة فرق نشطة غير متآكلة أو فاسدة أو متهاوية !!!
http://hajjajcartoons.com/sites/default/files/styles/article_large/public/David-M-Weinberg-2-Nov-2012.jpg?itok=3uflTW1j

التهديد العسكري العربي لإسرائيل قد تبخر !!!

المجتمعات العربية كما تعلمون جميعاً , من ليبيا إلى تونس عبر مصر إلى سوريا , ولم تصل بعد للأسف إلى الأردن تزلزلهم صراعات داخلية , وخلال عقدين إلى أربعة عقود قادمة ستعصف بهم صراعات داخلية , وتفاوت اقتصادي , واحتياجات , وستعجز معها إمكانياتهم لشن هجوم منسق ضد إسرائيل بالأسلوب العسكري التقليدي تماماً ... ستنتهي .. ستنتهي!!!

وقبل أن أبدأ مناقشة التهديدات , والتهديدات الناشئة ,والمخاطر التي تتعرض لها إسرائيل من سحق البناء العربي القديم حول إسرائيل , اولاً , دعونا ندرك أن التهديد العسكري التقليدي لإسرائيل قد اختفى بصورة عظيمة ,, وهذا ربح صافي لإسرائيل !!! له أهمية طويلة المدى وهائلة الآن !
كلنا نعلم أن هناك مخاطر جديدة تظهر السيطرة الديكتاتورية التي كانت على بلد كمصر , حيث اخترقت الأجهزة الأمنية كل نواح المجتمع , لم يكن بإمكانك أن تتجشأ أو تتنفس أو تتمخض دون علم شخص ما عنها , كل ذلك اختفى ...
مرسي ليس له سيطرة على شوارع القاهرة ,, فما بالك برمال سيناء ؟!

وأياً كان من سيبرز كزعيم أو كأحد الزعماء بسوريا ( المقسمة ) لن يتمكن من نفس القدر من نفس السيطرة الديكتاتورية على الدولة التي امتلكتها مخابرات الأسد ...
وهذا يخلق إمكانية لصراع عظيم , وكلنا يعلم أخطار مخزون الأسلحة والصواريخ المنتشرة في كل مكان , وأنظمة الأسلحة التي تأتي للمنطقة سواء من إيران أو من روسيا , كل هذا يشكل تهديدات أمنية لإسرائيل , ويجب أن نتعامل معها في الأعوام القادمة , وربما في العقود الآتية ,,
لكن التهديد العسكري التقليدي ... الخوف الإسرائيلي من هجوم عسكري جماعي لمصر والعراق وسوريا كما في عام 1973م قد انتهى انتهى !!!

الشكر للرب ...... لقد انتهى .. ولهذا أقول لكم مرة أخرى إسرائيل تنتصر!!! " تصفيق حار من الحضور "
من الناحية التاريخية العظيمة ,, انظروا إلى المجتمع الذي نخلقه في إسرائيل , وانظروا إلى إبداع المجتمع الإسرائيلي , وانظروا إلى الحياة في إسرائيل , وكيف تنبض بالحياة , انظروا إلى أولادي ... زوج ابنتي يعمل كمهندس برمجيات بالمخابرات العسكرية الإسرائيلية ,, وإحدى بناتي تدرس الدكتوراه في علم الجينات بالجامعة العبرية ,, ولي ابنة تدرس العمارة في جامعة أربا بسما ريا " جبل نابلس " ,, ولي ابن يكمل درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر ,, بينما ما يزال في المدرسة الثانوية وسوف يتخرج من مدرسته الثانوية ومعه درجته في علوم الكمبيوتر , وقد درس في الوقت نفسه بكثافة 17 جزء من التلمود ,, وهو يعلم التوراة بكل دقة من أولها لأخرها ,, ولي ابنان أصغر في درجات دراسية أصغر , وعندما انظر إليهم أرى مساهمتهم ,ومساهماتهم المستقبلية في المجتمع الإسرائيلي , وانظر إلى أصدقائهم الذين يقومون بأشياء أخرى مثيرة بشكل مشابه ...
احد بناتي لديها نزعة فنية أيضاً ,, وعندما انظر إلى هذا أقول : ياله من شباب رائع لدينا في إسرائيل , ويالها من دولة قوية ! " تصفيق حار "
وأنا لا أقول هذا لأشمت ,, أو لأكون عنصرياً ,, لكن من المهم بالنسبة لنا من حيث المنظور المستقبلي أن نسأل : ما هي المساهمات الخلاقة التي ساهم بها العالم الإسلامي العربي حولنا للعالم خلال المائة عام السابقة ؟!
ما هي التكنولوجيا التي اشترتها منهم فيسبوك وياهو وميكروسوفت وإنتل من السعودية ؟! " ضحك الحضور "
وما هو ناتج العالم العربي من كل تلك الدول العربية الكثيرة حولنا , إذا نحينا البترول ؟!
ومرة أخرى لا أقصد الإساءة للعالم العربي أو نبذه والشماتة فيه , لكن لأني أريد أن أعزز في عقولنا كم نحن أقوياء ,, وكم هو مجتمعنا نابض بالحياة ويمتاز بالإبداع !!!

إسرائيل أصبحت فخورة بما ينبغي لنا ,, وكم نحن على صواب في الاستمرار في ادعائنا إن إسرائيل عضو نبيل في المجتمع الدولي ,, ونقوم بالمساهمة في هذا العالم !
من المهم لنا أن نتذكر ذلك ... نحن ننتصر ,, ولدينا دولة رائعة , ونفعل حتى الآن أشياء عظيمة للشرق الأوسط وللعالم !! " تصفيق حار "

ونسيت ... الآن لدينا غاز !!!" ضحك الحضور مع التصفيق الحار "


http://www.youtube.com/watch?v=DFUXcMbd2fc