المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترشح بوتفليقة سيحول الانتخابات إلى مشهد مسرحي


عبدالناصر محمود
01-22-2014, 08:09 AM
مقري: ترشح بوتفليقة سيحول الانتخابات إلى مشهد مسرحي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 3 / 1435 هــ
22 / 1 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009790.jpg

***: قال عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية بالجزائر، إن إعلان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ترشحه للاستحقاقات الانتخابية الرئاسية في شهر أبريل المقبل، سيكون مشهدا مسرحيا بدل عرس ديمقراطي.

وأضاف مقري في حوار مطول له مع صحيفة «الجزائر نيوز»، "ترشح بوتفليقة للرئاسيات سيكون من أجل تثبيت ما هو موجود"، وذلك في إشارة إلى تشبث ساسة قصر المرادية وجنرالات العسكر بالرئيس الحالي رغم وضعه الصحي المتدهور.

ولمح زعيم حركة حمس في الحوار ذاته إلى إمكانية لجوء حركته إلى خيار المقاطعة، وقال "إن التوجه العام داخل الحركة يميل نحو المقاطعة غير أن الحسم الأخير ستحدده المعطيات الأخيرة حول الانتخابات الرئاسية".

وأرجع مقري عدم حسم حركته في موقفها بين خيار المشاركة أو المقاطعة رغم قرب موعد الانتخابات، إلى ما وصفه "غموض" المشهد السياسي في البلاد بشكل غير معهود حيث أن حالة اللاموقف تغلب على جميع الأحزاب السياسية في الجزائر.

ولفت المتحدث، إلى أن انعدام النية الحسنة عند السلطة الحاكمة في الجزائر لا يشجع على خوض غمار الانتخابات كما أنه يشكل عقبة أمام أي انتقال ديمقراطي رغم ما تمر به البلاد من خطورة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ