المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاثة قتلى في اشتباكات بين السنة والنصيريين في لبنان


عبدالناصر محمود
01-22-2014, 08:14 AM
ثلاثة قتلى في اشتباكات بين السنة والعلويين (النصيريين) في لبنان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 3 / 1435 هــ
22 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009791.jpg


***: قتل ثلاثة أشخاص في معارك بين سنة وعلويين في مدينة طرابلس بشمال لبنان، والتي شهدت خلال الفترة الماضية أعمال عنف على خلفية الصراع السوري.

وقال المصدر "قتل ثلاثة أشخاص هم امرأة ورجلان خلال اشتباكات عنيفة جرت خلال الليل، استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة والقذائف الصاروخية، بين منطقتي باب التبانة (ذات الغالبية السنية المتعاطفة مع الثورة السورية) وجبل محسن (ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام)".

وأوضح أن القتلى الثلاثة "هم من باب التبانة"، مشيرا إلى إصابة 32 شخصا آخرين بجروح.وأوضح المصدر أن الجولة الأخيرة بدأت إثر مقتل ثمانية اشخاص بينهم خمسة أطفال الجمعة 17 / 1 / 2014 م ، في قصف مصدره مناطق خاضعة لحزب الله الشيعي، استهدف بلدة عرسال ذات الغالبية السنية في شرق لبنان.

وفي نفس السياق، قتل عشرة أشخاص على الأقل الاثنين وأصيب 20 آخرون في تفجير بسيارتين مفخختين عند معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في غضون ذلك، سيطر عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام على مطار عسكري في ريف حلب (شمال) كان تحت سيطرة مقاتلي الثورة، بحسب المرصد.

وكان مدير المرصد رامي عبد الرحمن أفاد وكالة فرانس برس في وقت سابق أن التفجيرين كانا "هجوما انتحاريا"، واديا في حصيلة أولية إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل.

وأوضح أن إحدى السيارتين انفجرت عند المعبر، في حين أن الأخرى انفجرت عند حاجز قريب منه تسيطر عليه كتائب من الثوار.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ