المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخارجية شخطت "أوي" ب سليمان..!!


Eng.Jordan
01-22-2014, 09:44 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/largeimages/20141226210566.jpeg
وجهت وزارة الخارجية، قبل يومين، كتابا إلى السفير السوري في عمان بهجت سليمان على خلفية تصريحاته المسيئة بحق النائب عبدالله عبيدات.

وطلبت الخارجية في كتابها، من السفير الكف عن التعليقات المسيئة بحق شخصيات نيابية، والتوقف التام عن انتهاك الأعراف الدبلوماسية، وعدم تكرار الإساءة لأي من أعضاء مجلس النواب.

وشرح الكتاب أن من حق النائب أن يقول ما يشاء تحت قبة البرلمان، مذكرا بالأعراف الديمقراطية للبرلمان الأردني وحق الأردنيين عموما بالتعبير الحر عن مواقفهم بما لا يخالف القانون.

مصدر رسمي في وزارة الخارجية، طلب عدم الكشف عن هويته، أكد أن الوزارة لا تنوي في الوقت الحالي الطلب من السفير السوري مغادرة البلاد.

وكان السفير السوري وجه شتائم لفظية عديدة إلى عبيدات، ووصفه بصفات مشينة وغير لائقة، إلى جانب تطاوله على العديد من الشخصيات الأردنية والتشهير بها والهجوم عليها بكلمات قاسية ولاذعة، ما أثار موجة احتجاجات من أطراف عديدة.

من جهته، اعتبر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن كلام السفير السوري "غير مقبول"، وأنه "تعدى الأدبيات الدبلوماسية"، مؤكداً أن الاردن يقف مع الأشقاء السوريين، كما أن لأي نائب الحق في التعبير عن رأيه عبر ممارسته العرف الدستوري في البرلمان.

المصدر http://www.sawaleif.com/Details.aspx?DetailsId=97480#.Ut9bsbRRXcs