المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسلاميو ليبيا ينسحبون من حكومة زيدان


عبدالناصر محمود
01-23-2014, 08:28 AM
إسلاميو ليبيا ينسحبون من حكومة زيدان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

22 / 3 / 1435 هــ
23 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009803.jpg


***: أعلن حزب العدالة و البناء الإسلامي في ليبيا الثلاثاء 21 / 1 / 2014 م عن سحب وزرائه الخمسة من الحكومة الليبية التي يديرها علي زيدان، وذلك على إثر فشل مشروع لحجب الثقة عن الحكومة الحالية بسبب فشلها في معالجة الأوضاع الأمنية في البلاد.

وأعلن الجيش الليبي قبل يومين حالة الطوارئ في جنوب ليبيا بسبب اشتباكات بينه وبين جماعات مؤيدة للنظام السابق، فيما انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحكومة الليبية لعدم تمكنها من "إرساء دولة القانون وحماية حقوق المواطنين في مرحلة تسود الفوضى البلاد".

واعتبر الحزب الاسلامي في بيان صحفي أن "هذه الحكومة غير قادرة على الخروج بالبلاد إلى بر الأمان" وأنها فشلت في "انجاز استحقاقات المرحلة" الانتقالية.

ومنذ اسابيع عدة، يحاول الحزب جمع عدد كاف من النواب (120 من أصل 194 عضوا)، لسحب الثقة من حكومة زيدان وإسقاطها. ونجح الثلاثاء في تأمين تأييد 99 عضوا.

وكان الحزب الذي يمثل الجناح السياسي في جماعة الإخوان المسلمين، حتى الآن يتولى خمس حقائب في الحكومة هي النفط والكهرباء والإسكان والاقتصاد والرياضة.

وفي بيان وقعه 99 نائبا، أقر معارضو رئيس الوزراء بأنهم فشلوا في الحصول على الأصوات المئة والعشرين الضرورية لحجب الثقة عن الحكومة، بعد ثلاثة أسابيع من المشاورات بين مختلف الكتل السياسية في المؤتمر.

لكنهم أعلنوا في مؤتمر صحافي، أن هذا البيان لا يعني نهاية المشاورات الرامية إلى تأمين عدد الأصوات اللازمة لإسقاط الحكومة.


------------------------------