المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 31 عسكريا أمريكيا يطالبون بإغلاق "جوانتانامو"


عبدالناصر محمود
01-23-2014, 08:38 AM
31 عسكريا أمريكيا يطالبون بإغلاق "جوانتانامو"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

22 / 3 / 1435 هــ
23 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009805.jpg


***: طالب مجموعة من العسكريين الأمريكيين مكونة من 31 عسكريا متقاعدا الرئيس الأمريكي الحالي بإغلاق معتقل جوانتانامو ونقل المعتقلين الموجودين فيه، وذلك في رسالة نشرتها منظمة هيومن رايتس فرست الحقوقية.

وقال الضباط في رسالتهم إن "جوانتانامو لا يخدم مصالح أميركا" و"سيستمر في تقويض أمن البلاد طالما انه لم يقفل بعد".

ومن بين الموقعين على الرسالة القائد السابق لسلاح مشاة البحرية الجنرال تشارلز كرولاك والقائد السابق للاركان في سلاح الجو الجنرال ميريل ماكبيك والقائد السابق للقوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزف هور.

وحضر هؤلاء العسكريون السابقون الـ31 قبل خمس سنوات في المكتب البيضوي في البيت الابيض توقيع باراك اوباما على أول المراسيم التي نصت على إغلاق معتقل غوانتانامو وتضمنت إدانة للتعذيب.

ولا يزال نحو 155 معتقلا موجودين في غوانتانامو من أصل 779 تم إرسالهم إلى هذا المعتقل، في وقت يعتبر 76 من هؤلاء بينهم 55 يمنيا، أهلا لإطلاق سراحهم.

وبعد تشديده شروط نقل المعتقلين إلى دولة أخرى، عمد الكونغرس إلى تليين موقفه في ديسمبر مع منحه هامشا اكبر للرئيس كي يأمر بإجراء مماثل.

وفي رسالتهم، ابدى العسكريون الـ31 قلقهم إزاء جدل يتسع مداه بشأن التعذيب الممارس من جانب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية. وأضافوا أن مسؤولين سابقين ممن سمحوا بالتعذيب يواصلون الدفاع عن ذلك في كتب وأفلام.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ