المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلة أمريكية: صراع بين الكونجرس والبيت الأبيض حول إيران


Eng.Jordan
01-23-2014, 11:15 AM
ذكرت مجلة «كومنتاري» الأمريكية أنه خلال الأسابيع الماضية كانت هناك مساع حثيثة من البيت الأبيض لوقف قرار الكونجرس بفرض عقوبات جديدة على إيران، حال فشل المحادثات النووية.
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_fft5_mf701721.jpg
وأشارت - في تقرير على موقعها الإلكتروني - إلى أنه على الرغم من دعم 58 سيناتورًا بالكونجرس تشريعًا مقترحًا بتشديد القيود على إجراء معاملات تجارية مع النظام الإيراني، إلا أنه يبدو أن إدارة الرئيس باراك أوباما باتت صاحبة اليد الطولى في هذا الصراع.
وأشارت المجلة إلى مزاعم زائفة مفادها أن هؤلاء الذين يريدون تخويل أوباما المزيد من النفوذ في الجولة المقبلة من المفاوضات ينشدون اللجوء للقوة، فضلًا عن الحل الدبلوماسي، بينما الحقيقة تنافي ذلك تمامًا بحسب المجلة التي رأت أن الأمل الوحيد للتوصل إلى اتفاق يحول دون وصول واشنطن إلى نقطة تجد نفسها محصورة بين خياري اللجوء للعنف أو حيازة إيران لسلاح نووي.
ورجحت «كومنتاري» أن تكون هذه المشادات من قبل معظم أعضاء الكونجرس مجرد تمهيد لصراع حقيقي بشأن إيران سيشهده العام 2014.
ونقلت المجلة عن مصادر مطلعة القول: إن البيت الأبيض قلق من مراقبة الكونجرس للصفقة ومن مطالبه بتشديد القيود النووية على طهران في مقابل تخفيف العقوبات، كما رصدت أحاديث لمستشارين كبار بالبيت الأبيض حول طرق رفع العقوبات دون الوقوف على مغبة هذا التحرك.