المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعادة افتتاح سفارة أميركية في إيران ممكن ولا يوجد عداء للأبد


عبدالناصر محمود
01-24-2014, 08:15 AM
روحاني: إعادة افتتاح سفارة أميركية في إيران ممكن ولا يوجد عداء للأبد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

23 / 3 / 1435 هــ
24 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009815.jpg


***:قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في تصرحات نقلت عنه، أن إفتتاح السفارة الأمريكية في طهران ممكن، مضيفا بأنه لا يوجد عداء أو صداقة يمكن أن تدوم للأبد.

وسئل روحاني، في مقابلة مع تلفويون "RTS" السويسري، بعد وصوله إلى سويسرا للمشاركة في منتدى دافوس الدولي، عن توقعاته بالنسبة إلى مؤتمر جنيف 2، الذي سحبت دعوة إيران للمشاركة فيه، فقال إن "التوصل إلى نتيجة صعب، لكن آمل أن تنجح الجهود إذا كانت تصب في ما يريده الشعب السوري وتساهم في وضع حد لسفك الدماء في سوريا".

وشكك في أن يتمكن المؤتمر من تحقيق أهدافه.وتعليقاً على ما قاله أحد مستشاريه بأنه لا يمكن إيجاد أي حل للأزمة السورية من دون إيران، أجاب روحاني،إيران بلد مهم وله تأثير في المنطقة ووجودها يمكن أن يكون مفيداً حتى تحل مشاكل سوريا بسرعة أكبر.

وسئل إن كان مستعداً لمصافحة جون كيري خلال مؤتمر دافوس، فأجاب "ليس لدي برنامج للقائه خلال هذا المؤتمر".ورداً على سؤال إن كان سيصافح أوباما إن مد له يده، قال "يجب أن نعمل جميعاً حتى يسود السلام".

وفي مؤشر إلى احتمال تحسن العلاقات الأميركية ـ الإيرانية، قال روحاني إن إعادة افتتاح السفارة الأميركية في إيران "ليس امراً غير ممكن".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ