المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تقرر استيعاب 20 الف موظف فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة


Eng.Jordan
01-26-2014, 10:11 AM
January 14, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/amir-300x225.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/amir.jpg)



رام الله (http://www.alquds.co.uk/?tag=oou-ouuu) ـ ‘القدس العربي (http://www.alquds.co.uk/?tag=ouuoo-ouooous)’ ـ من وليد عوض: اكدت مصادر فلسطينية الثلاثاء بأن قطر (http://www.alquds.co.uk/?tag=uoo) ابلغت السلطة بشكل رسمي موافقتها على استيعاب 20 الف موظف فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة (http://www.alquds.co.uk/?tag=ooo-2) في سوق العمل لديها، وذلك بناء على مكرمة من الامير القطري.
واكدت وزارة العمل الفلسطينية بانها بدأت بإجراء التحضيرات اللازمة للبدء بتنفيذ المكرمة القطرية باستقبال ما يقارب عشرين ألف فلسطيني للعمل في قطر، داعية كافة المهتمين لزيارة مكاتب العمل في المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة لتحديث بياناتهم في نظام معلومات سوق العمل، لضمان جاهزية الوزارة للبدء في استقبال الطلبات وإرسالها للجانب القطري في المستقبل القريب، بعد إنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بذلك.
واوضحت المصادر بان القرار القطري بفتح سوق العمل امام الفلسطينيين جاء بناء على طلب من رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله الذي زار قطر قبل اسابيع لبحث ازمة الوقود بغزة والقرار القطري بتوفير حاجة القطاع من الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء هناك جراء النقص في التيار الكهربائي الذي يعانية اهالي غزة.
وحسب المصادر فإن الذين تقرر استيعابهم في سوق العمل القطري هم من الخريجين الجامعيين والمهندسين والأطباء والفنيين خاصة في مجال البناء، منوهة الى ان ذلك يأتي في إطار مساهمة قطر في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في الضفة وغزة.
وأكدت المصادر بان استيعاب الفلسطينيين في سوق العمل القطري سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير 3 سنوات، وفي القطاعين الحكومي والخاص.