المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول فلسطيني يبحث مع نائب إسرائيلي سبل دفع مفاوضات السلام


Eng.Jordan
01-26-2014, 12:41 PM
رام الله 25 يناير 2014 / اجتمع مسؤول فلسطيني مع نائب في الكنيست الإسرائيلي اليوم (السبت)، لبحث سبل دفع مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية.

وعقد الاجتماع بين عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني وعضو الكنيست عن حزب (ميرتس) عيساوي فريج في مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وقال المدني لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن لقاءات لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي تستهدف الإقناع والحوار والنقاش لدفع تعزيز فكرة السلام وتقوية دورهم في وجه المعادين لفكرة السلام.

وأضاف المدني، أن هذه الجهود تؤكد على حل الدولتين وضرورة دفع جهود تحقيق السلام لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأشار المدني، إلى أن لقاء سيعقد يوم الأربعاء مع حاخامات يهود في رام الله، وكذلك لقاء آخر مع 300 طالب من القيادات الحركة الطلابية الإسرائيلية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن فريج تأكيده، على ضرورة أن تصل الرسالة الفلسطينية إلى مختلف شرائح المجتمع الإسرائيلي والتي تؤكد أن السلام مصلحة إسرائيلية كما هو مصلحة فلسطينية.

وقال فريج، إن إسرائيل تستطيع أن تكون جزءا فاعلا وايجابيا في المنطقة، بعد إقامة السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
/مصدر: شينخوا/