المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا تتعهد باعتقال المشاركين في معارك سورية


عبدالناصر محمود
01-27-2014, 08:04 AM
بريطانيا تتعهد باعتقال المشاركين في معارك سورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

26 / 3 / 1435 هــ
27 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009862.jpg



***: توعد قائد كبير في الشرطة البريطانية بإعتقال مواطني بلاده المشاركين في القتال إلى جانب الثوار في سوريا، مشيرا إلى أنهم قد يمثلون خطرا على أمن البلاد.

وقال بيتر فاهي رئيس رابطة كبار ضباط الشرطة إن هناك "بواعث قلق كبيرة" إزاء مشاركة بريطانيين ومنهم عدد كبير من الشبان في القتال في سوريا "وتطرفهم على أيدي اسلاميين".

واعتقلت الشرطة البريطانية بالفعل 16 شخصا للاشتباه في مشاركتهم بالحرب في سوريا هذا العام بعضهم لم يتجاوز من العمر 17 عاما في حين اعتقلت 24 شخصا فقط خلال عام 2013.

وقال فاهي لراديو هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن ثمة "قلق حقيقي إزاء أولئك الذين قد ينضمون إلى (معسكرات) لتدريب الإسلاميين."

وأضاف فاهي "اعتقلنا عددا لا بأس به من الأشخاص لأننا واضحون جدا جدا تجاه ما سوف يحدث."

وقال متحدث باسم شرطة لندن إن معظم البريطانيين الشبان الذين ذهبوا إلى سوريا رجال لكن البعض سيدات.ووجهت السلطات الاسبوع الماضي الاتهام رسميا لأول امرأة بريطانية فيما يتعلق "بارتكاب جرائم" في سوريا. واعتقلت نوال مسعد (26 عاما) وهي طالبة جامعية في مطار هيثرو واتهمت بمحاولة تهريب 20 ألف يورو لمقاتلين في سوريا. ومثلت أمام المحكمة لكنها لم ترد على هذه الاتهامات فأبقت عليها الشرطة رهن الاحتجاز حتى 31 يناير.

واعتقلت الشرطة في لندن وويست يوركشاير في شمال انجلترا في وقت سابق هذا الشهر فتاتين تبلغان من العمر 17 عاما أثناء محاولتهما الخروج من بريطانيا. وجرى استجوابهما لعدة أيام قبل الإفراج عنهما دون توجيه أي اتهام.

وتشير التقديرات الأمنية إلى أن ما يصل إلى 500 بريطاني موجودون في سوريا أو كانوا هناك وعادوا.

-------------------------------------------