المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 5 جنود في سيناء


عبدالناصر محمود
01-27-2014, 08:09 AM
مقتل 5 جنود في سيناء و مخيون يتنبأ بنهاية "الإخوان"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 3 / 1435 هــ
27 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2009863.gif


***: في العريش قتل خمسة جنود مصريين في هجوم استهدف ناقلة جنود.وفي حادث آخر انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور مدرعة في العريش دون وقوع إصابات أو أضرار.وأعقب الحادث اطلاق القوات الأمنية النيران بكثافة. يأتي ذلك بعد إعلان السلطات المصرية عن مقتل ثلاثة عسكريين عقب سقوط مروحية عسكرية في شمال سيناء السبت 25 / 1 / 2014 م ، و إصابة ثلاثة آخرين من طاقمها.

و في القاهرة و مدن أخرى، قتل 29 شخصا في اشتباكات تخللت تظاهرات السبت في محافظات مصرية مختلفة، بحسب ما قال لفرانس برس المتحدث باسم وزارة الصحة أحمد كامل.

وأوضح كامل أن 26 شخصا قتلوا في القاهرة وضواحيها بينما قتل اثنان في محافظة المنيا بصعيد مصر وشخص واحد في الإسكندرية.

وشهدت القاهرة اليومين الماضيين مظاهرات كثيفة رافضة للإنقلاب العسكري بالتزامن مع الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق محمد حسني مبارك.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن تصدت لمسيرة لأنصار مرسي انطلقت بعد صلاة الظهر، من أمام مسجد عمرو بن الخطاب بالمدينة، ردد خلالها المتظاهرون هتافات مناهضة لقيادات بالجيش والشرطة، مطالبين بإسقاط الدستور الجديد ومنددين بما وصفوه بـالانقلاب العسكري.

بدوره قال رئيس حزب النور يونس مخيون في حوار أجرته معه "الشرق الأوسط" في القاهرة بأن الإخوان "كانوا يريدون منا أن نمشي في ركابهم وتحت عباءتهم لكن نحن كانت لنا مواقف مستقلة لذلك شنوا هجوما علينا".

و تابع مخيون: "قررنا في تلك اللحظة المشاركة في خارطة الطريق، وعدم الاعتزال حتى لا يوضع التيار الإسلامي كله في سلة واحدة، ويجري إقصاؤنا جميعا ونوضع في نطاق صف خطاب العنف والتكفير الذي رأيناه على منصة رابعة العدوية".

و أشار إلى أننا اخترنا أن نكون مشاركين في المشهد حتى لا يوصم كل الإسلاميين بالعنف والتكفير وننبذ من المجتمع وربما يجري إقصاؤنا بل ربما يجري استئصالنا بمباركة شعبية.

ويعد مخيون رئيس حزب "النور"، أن جماعة الإخوان المسلمين، لن يكون لها أي مستقبل سياسي في البلاد إلا إذا أجرت مراجعات لنفسها واعتذرت للشعب عما بدر منها، والتخلي عن العنف والسب والشتم وتكفير الآخرين.

-------------------------------------------