المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرسي: انا رئيس الجمهورية - فيديو


Eng.Jordan
01-28-2014, 08:28 PM
http://jordanzad.com/image.php?token=437e0710b5d527e9b5263f7ed2e90cfc&size=large

زاد الاردن الاخباري - أخبار الأردن : رصد - رفض الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بشدة الدخول إلى قفص الاتهام الزجاجي المخصص له في محاكمته الثلاثاء بقضية اقتحام السجون، باعتباره 'الرئيس الشرعي ولا يصح أن يحاكم'، إلا أن محاولات جرت معه، ونجحت بإدخاله القفص لبدء المحاكمة.

وذكرت تقارير إعلامية، أن محاولات جرت أيضاً لإقناع الرئيس المعزول بت**** أحد المحامين للدفاع عنه، إلا أنه رفض وقام بالصراخ حتى فقد السيطرة على أعصابه.

وكشفت أن المتهمين الآخرين داخل القفص الثاني رددوا هتافات معادية للدولة والحكومة والنظام القائم، ومنها 'باطل باطل'، وحاولوا أيضاً إثارة الشغب داخل القفص الزجاجي، ورفضوا الإجابة عن أسئلة رئيس المحكمة.

وهنا قال أحد المحامين الحاضرين بالقاعة، إن القفص الزجاجي حال دون سماعهم لنداء القاضي، فردَّ عليه القاضي 'هذا غير صحيح، وقد تمت تجربة القفص أكثر من مرة بنجاح'.

وذكرت التقارير أن مرسي قال للقاضي: 'أنا رئيس الجمهورية وموجود هنا من امبارح الساعة 7 و قاعد في المكان الزبالة دة ، إيه الفوضى دي إحنا فين هنا واللي بيحصل ده مهزلة.. وأنت مين'،
فرد القاضي: 'أنا رئيس محكمة جنايات مصر'، فرد مرسي 'سمعني صوتك أنا مش سامعك'، فأجاب القاضي 'انت سامعني كويس.. اقعد يا محمد يا مرسي'. فرد مرسي على القاضي: 'محكمة إيه دي اللي أنا مش سامعها، ولا هي سمعاني'.

يشار إلى أن لائحة المتهمين في القضية تضم إلى جانب محمد مرسي، كلاً من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبه محمود عزت، ورئيس مجلس الشعب السابق محمد سعد الكتاتني، وأعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان عصام العريان وسعد الحسيني ومحمد البلتاجي، و124 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني وقيادات بالتنظيمات الإرهابية.


http://www.jordanzad.com/print.php?id=147590