المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محكمة أمريكية تسمح بإجراء تجارب على السجناء


Eng.Jordan
01-30-2014, 03:27 PM
أجاز قاض اتحادي في الولايات المتحدة، استخدام حقنة مميتة جديدة، لتنفيذ عقوبة الإعدام، بحق أحد السجناء في ولاية أوهايو. ويتهم نشطاء حقوق الإنسان السلطات الأمريكية بتجربة السموم على الناس الأحياء .


http://m.ruvr.ru/data/2014/01/15/1308664340/13h_00225210.jpg
Photo: © EPA


وتخطط ولاية أوهايو في 16 كانون الثاني/يناير، لتنفيذ عقوبة الإعدام بحق دينيس ماغواير البالغ من العمر 53 عاماً، والذي حكم عليه بالإعدام بتهمة قتل امرأة حامل في العام 1989. ووفقاً لـ"ايه بي سي نيوز"، رفض القاضي الاتحادي غريغوري فروست، أحدث اعتراضات محامي المتهم، ووافق على إعدامه بخليط من مهدئات ميدازولام ومسكنات هيدرومورفون. ولم يتم سابقاً، لا في الولايات المتحدة ولا في دول أخرى، استخدام هذا الخليط لعمليات الإعدام بالحقنة القاتلة .
ويلاحظ أن طريقة الإعدام الجديدة ستستخدمها سلطات ولاية أوهايو، بسبب نفاد مخزون عقار بنتوباربيتال البيطري، الذي كانت يستخدم سابقاً لهذا الغرض .
ويجادل محامو ماغواير بأن مخلوط ميدازولام وهيدرومورفون لا يمكنه تنويم المجرم، الذي سيموت في عذاب شديد من الاختناق. ونقلت صحيفة "تلغراف" عن الأستاذ في كلية الطب في جامعة هارفارد، ديفيد فيزيل، قوله: "ماغواير سيمر بتجربة مرعبة من الاختناق في الدقائق الخمس الأولى من تنفيذ الإعدام. الاختناق هو شعور رهيب.. عدم القدرة على التنفس"، وأكد العالم أنه يعارض مثل هذا الأسلوب لتنفيذ الحكم .
ويشار إلى أن ماغواير يعاني من مرض توقف التنفس أثناء النوم، الأمر الذي قد يزيد من المعاناة أثناء تنفيذ حكم الإعدام .