المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضاء المصري يحاكم صحفيين من الجزيرة


عبدالناصر محمود
01-31-2014, 07:56 AM
القضاء المصري يحاكم صحفيين من الجزيرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

30 / 3 / 1435 هــ
31 / 1 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201021.jpg


***: بدأ القضاء المصري بإحالة استراليا وبريطانيين وهولندية يعملون مع شبكة الجزيرة الإعلامية القطرية للمحاكمة لمساعدتهم 16 مصريا ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الجزيرة إن السلطات المصرية احتجزت ثلاثة من صحفييها وهم الاسترالي بيتر جريستي والكندي من أصل مصري محمد فهمي وباهر محمد في 29 ديسمبر ولم يتم الإفراج عنهم.

ولم تتضح على الفور هويات البريطانيين والمرأة الهولندية الذين تضمنهم بيان النائب العام. ورفضت السفارة الهولندية التعقيب في حين قالت السفارة البريطانية انها علمت بالتقرير وتسعى للحصول على مزيد من المعلومات.

وقال النائب العام في بيان إن الأربعة نشروا "أكاذيب" أضرت بالمصالح الوطنية وقدموا أموالا ومعدات ومعلومات لستة عشر مصريا. كما وجهت للأجانب تهمة استخدام جهاز بث غير مرخص.

وسيحاكم المصريون الستة عشر بتهمة الانتماء إلى "جماعة إرهابية" في إشارة على ما يبدو إلى جماعة الإخوان المسلمين التي تقوم باحتجاجات على الحكومة منذ انقلاب الجيش على الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها في يوليو.

وتقول الجزيرة على موقعها الالكتروني إن اثنين من صحفييها هما عبد الله الشامي ومحمد بدر اللذين يعملان في مكتب الجزيرة الإخبارية العربية ومكتب الجزيرة مباشر مصر ما زالا محتجزين منذ خمسة أشهر.

وردا على بيان النائب العام قالت الجزيرة إن صحفييها الخمسة المحتجزين لم يتم إبلاغهم رسميا بتطورات قضيتهم.وأضافت في بيان أرسلته عبر البريد الالكتروني "العالم كله يعلم أن هذه الاتهامات الموجهة لصحفيينا ليس لها أساس وهي اتهامات سخيفة لا تستند إلى واقع. هذا تحد لحرية التعبير وحق الصحفيين في نقل مختلف جوانب الأحداث وحق الناس في معرفة ما يجري."


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ