المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقمار صناعية إسرائيلية ميتة تنتظر ساعة الصفر للهجوم على الأرض


Eng.Jordan
02-02-2014, 11:56 AM
المدينة نيوز - كشف مدير عام وزارة الحرب الإسرائيلية السابق الجنرال أودى شينى، أن "إسرائيل" ترسل أقمارا صناعية إلى الفضاء وتحويلها إلى أقمار "ميتة" لاستخدامها لمهاجمة أهداف أرضية من الفضاء الخارجى وقت الحاجة إليها.


http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/99767e4067d7e422e91cb93ce4b3cbb8.jpg


ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن شينى قوله، إن لجنة خاصة قد شكلت فى السابق لبحث العمل المستقبلى الإسرائيلى فى الفضاء حيث أوصت بإرسال الأقمار الصناعية، إلى الفضاء لاستخدامها مستقبلاً فى الهجوم على أهداف استراتيجية.
وفى السياق نفسه، نقلت الصحيفة العبرية عن قائد سلاح الجو الإسرائيلى "أمير إيشيل"، خلال كلمته مؤخرا بمؤتمر معهد "فيشر" لأبحاث الجو والفضاء بملتقى سلاح الجو الإسرائيلى فى مدينة "هرتسليا" إن سلاح الجو يستخدم التكنولوجيا الفضائية يوميًا سواء للهجوم أو للدفاع.
وأوضح إيشيل أنه لا توجد عملية واحدة لسلاح الجو غير مرتبطة بالأقمار الصناعية، مضيفا إنه لا يتخيل كيف سيبدو سلاح الجو الإسرائيلى بدون الأقمار الصناعية العسكرية والأمنية على حد سواء، زاعما بأن قدرة الرد الإسرائيلية تضاعفت منذ حرب لبنان الثانية 15 مرة.
وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى أن سلاح الجو يعمل كمشرط الجراحة حيث يقوم بإزالة التهديدات بصورة سرية وموضعية لإبعاد خطر الحرب عن إسرائيل، على حد قوله.
وهدد إيشيل باستهداف الكثير من المبانى اللبنانية المدنية حال اندلاع حرب مع تنظيم حزب الله، مؤكدا أن تلك المبانى تشكل مراكز قيادة لحزب الله وأماكن لتخزين الأسلحة، مضيفًا أن من يهرب من هذه الأماكن سينجو ومن سيبقى سيقتل، على حد تعبيره.