المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أين حصل الحوثيين على الدبابات؟!


عبدالناصر محمود
02-05-2014, 07:53 AM
المسفر يتساءل: من أين حصل الحوثيين على الدبابات؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 4 / 1435 هــ
5 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201072.jpg



***: نشرت صحيفة "رأي اليوم" مقالة للمحلل السياسي القطري الدكتور محمد المسفر تحدث فيها عن الأوضاع السيئة التي تنزلق إليها اليمن بسرعة، و قال :"واحد وخمسين عاما مضت منذ قيام ثورة 26 سبتمبر عام 1962 واليمن لم يهدأ ولم يستقر انقلاب عسكري يتبعه انقلاب آخر ويذهب ضحية تلك الانقلابات أبرياء لا شأن لهم بهذا الانقلاب أو ذاك".

ويضيف المسفر :"في عهد علي عبد الله صالح معظم المحافظات ينهشها المرض والفقر والأمية والحرمان من التنمية بكل حقولها كانت الأموال والمساعدات العربية والأجنبية تصل إلى صنعاء لكنها تصرف تحت بند محاربة الإرهاب والإرهاب في أساسه ( القاعدة ) من صنع النظام يستدعيه عند الحاجة".

ويتابع الكاتب حديثه قائلا:" ازداد الأمن انفلاتا و تصاعدة عمليات الاغتيالات لضباط الجيش ورجال الأمن وقيادات سياسية بعد الرحيل الشكلي لعلي عبدالله صالح عن سدة الحكم، والحق انه ما برح اللاعب الأساسي لكل مصائب اليمن حتى لا يستقر في عهد غيره". ويتقرح المسفر أن يتم تجميد أموال الرئيس السابق وقيادات حزبه وأفراد أسرته ووضعه تحت الإقامة الجبرية كي لا يتواصل مع أنصاره كل ذلك من اجل تحقيق أمن الشعب والدولة اليمنية.

و يبرر المسفر أسباب ظهور الثورة المسلحة للحوثيين بوجود أخطاء ارتكبها على عبد الله صالح عام 2003 عندما أقدم على التخلص من تمردهم من خلال اعتقال 600 من هؤلاء، حيث بدأت فتنة الحوثيين وما برحت الحرب بين الحوثيين والدولة قائمة وآخرها اجتياح مناطق عمران وإحراق مقر شيخ مشايخ حاشد عبدالله بن الأحمر.

و يقول المسفر:" الحكومة اليمنية المؤقتة تقول بأنها ستكون على الحياد في الحرب الدائرة بين الحوثيين وقبائل حاشد، من غرائب الأمور أن الدولة لا تستطيع أن تفرض الأمن والسلم وهي تملك كل وسائل القوة".

ويتابع متسائلاً،" أليست هذه الحرب أحد جرائم عبد الله صالح المخلوع، كيف يملك الحوثيون دبابات ومدرعات وصواريخ ومدفعية ثقيلة ولا استبعد أن يكون لديهم صواريخ ارض جو مضاد للطائرات انهم يريدون السيطرة على محافظات الشمال الغربي في طريقهم إلى صنعاء لفرض ايرادتهم".

و يطرح المسفر سؤالا أخير، قائلا:" هل نفهم أن السكوت على ما يفعل الحوثيين أليوم المستهدف هو إخراج بيت بن الأحمر من الشأن اليمني آم انه لكسر انف حزب الاصلاح السني تمشيا مع ما هو سائر في مصر وغزة، والعراق؟ دول مجلس التعاون مسؤلة عن ما يجري في اليمن والتاريخ سيكشف ما بطن ونكون كلنا من النادمين".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ