المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخة حسينة تهدم بيوت الإسلاميين بـالجرافات


عبدالناصر محمود
02-06-2014, 07:51 AM
بنغلاديش:الشيخة حسينة تهدم بيوت الإسلاميين بـالجرافات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 4 / 1435 هــ
6 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201082.jpg


***: قالت خالدة ضياء إحدى قيادات المعارضة البنغلاديشية إن الحكومة تمارس "إرهاب الدولة" ضد المعارضين، مضيفة بأن الإحصاءات تشير إلى مقتل 240 معارضا خلال الشهر الذي تمت فيه الإنتخابات التشريعية.

وقالت ضياء التي تولت رئاسة الوزراء مرتين وتتزعم حزب بنغلادش القومي إن قوات الأمن مسؤولة عن سقوط القتلى والاختفاء القسري لبعض أنصارها.

وتابعت "إن عمليات الاغتيال والاختفاء القسري والتعذيب التي يتعرض لها عمال المعارضة وبعض القادة أصبحت عملة رائجة".

وهذه التصريحات تلي تصريحات للجماعة الاسلامية، الحزب الاسلامي الرئيسي المتحالف مع الحزب القومي، أشارت إلى مقتل ما لا يقل عن 59 ناشطا في المعارضة معظمهم من صفوفه.

وقد شنت رئيسة الوزراء العلمانية الشيخة حسينة واجد حملة قمع ضد منفذي الاضطرابات التي أثارتها المعارضة، بعد فوزها في الانتخابات التشريعية في الخامس من يناير الماضي التي قاطعتها المعارضة وتخللتها أعمال عنف دامية.

وقال ناشط في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان لم يشأ الكشف عن اسمه أن قوات الأمن استهدفت ناشطي الجماعة الاسلامية والحزب القومي وذهبت حتى تدمير منازلهم بالجرافات.

ووصفت ضياء أيضا الحكومة الحالية بأنها "غير شرعية" مؤكدة أن حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه منافستها الشيخ حسينة واجد لم يحصل سوى على 5% من الأصوات في الانتخابات. وقدرت اللجنة الانتخابية من جهتها نسبة المشاركة ب40%.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ