المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فشل مفاوضات بين طالبان و الحكومة الباكستانية


عبدالناصر محمود
02-06-2014, 07:54 AM
فشل مفاوضات بين طالبان و الحكومة الباكستانية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

6 / 4 / 1435 هــ
6 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201083.jpg


***: قالت حركة طالبان الباكستانية إن ممثلي الحكومة لم يحضروا لقاء كان مقررا بين الطرفين لمناقشة سبل توقيع اتفاق سلام.

وأعلن نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني الاسبوع الماضي عزمه إعطاء "فرصة أخرى" لمفاوضات السلام مع حركة طالبان التي نسفت في نوفمبر بعد مقتل قائد طالبان الباكستانية حكيم الله محسود بضربة من طائرة أميركية بدون طيار.

وأعلنت الحكومة الباكستانية وحركة طالبان في الايام الماضية عن تشكيل فريقي المفاوضين المكلفين وضع "خارطة طريق" للمحادثات الهادفة إلى وقف سبعة أعوام من الصراع الذي أودى بحياة ألاف الأشخاص في مختلف أنحاء البلاد.

وكان من المرتقب أن يلتقي الوفدان بعد ظهر الثلاثاء في مكاتب الجماعة الاسلامية، وهي حزب إسلامي، في اسلام اباد لكن وسطاء الحكومة لم يحضروا كما قال مراسلو وكالة فرانس برس.

وقال سامي الحق رئيس وفد مفاوضي حركة طالبان "لقد تلقيت اتصالا من عرفان صديقي (رئيس الوفد الحكومي) ابلغني فيه بأنه لا تزال هناك شكوك حول تشكيلة لجنة المفاوضات من طالبان التي خفض عدد أعضائها من خمسة إلى ثلاثة".

وكانت حركة طالبان الباكستانية التي تضم فصائل اسلامية مسلحة، كلفت خمسة أشخاص التفاوض، لكن هذا الفريق انحصر بثلاثة أشخاص بعد رفض المعارض عمران خان وتنظيم إسلامي المشاركة في وفدهم.



وأضاف الحق، الملا الذي درس العديد من قادة حركة طالبان الافغانية والباكستانية، "لهذا السبب قال صديقي إن الوفد الحكومي لن يحضر" اللقاء المرتقب.

وقال في مقابلة مع وكالة فرانس برس "هذا يثبت إلى أي حد الحكومة جدية بخصوص هذه المفاوضات. إنهم يجعلون من هذه المحادثات مهزلة حقيقية ويهزأون من كل البلاد".


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ