المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة أمريكية جديدة.. الجارديان: عمالقة الإنترنت يسلمون بيانات المستخدمين للحكومة الأمريكية كل 6 أشهر


Eng.Jordan
02-06-2014, 02:03 PM
كشف أربعة من عمالقة خدمات الإنترنت، مايكروسوفت وجوجل وفيسبوك وياهو، عن مذكرة رسمية من الحكومة الأمريكية تقوم الشركات الأربع بموجبها بتسليم بيانات عشرات الآلاف من مستخدميها بشكل دوري كل ستة أشهر، وذلك يموجب مذكرة سرية من محكمة أمريكية.
http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/4/2014-635271079627186443-718_main.jpg
وجاء ذلك الكشف عن المذكرة بحسب صحيفة الجارديان البريطانية، بحسب اتفاق شفافية توصلت إليه الشركات الأربع، مع وزارة العدل الأمريكية، حيث كشفت الشركات الأربعة التي تتعاون مع برنامج وكالة الأمن القومي الأمريكي "بريزم"، الذي يقوم بجمع معلومات عن مستخدمي الإنترنت عبر البحار معلومات أكثر عن حجم البيانات التي تطلبها حكومة الولايات المتحدة، بأكثر مما كان مسموحًا لهم أن يكشفوه من قبل.

ولكن الاتفاق الأخير مع وزارة العدل، يمنع الشركات من الإدلاء بأي معلومات حول طلبات حكومة الولايات المتحدة من الشركات الأربع قبل مرور ستة أشهر أيضًا علي طلبها.

وأبدت الشركات قلقًا من عدم تحديد المطلوب منها بدقة حول المشاركة في برامج المراقبة الحكومية. وقالت الشركات إنه تعتقد بأن مزيداً من الشفافية حول مشاركتهم في برامج المراقبة علي الإنترنت، لتحديد ما هو الأفضل للصالح العام.

وقالت الشركات إنها تريد أن تعلن للجمهور عدد الطلبات من قبل الولايات المتحدة لكشف بيانات المستخدمين ونوعها أيضًا.