المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وحدة خاصة من150 شخصا تحرس حسن نصر الله


عبدالناصر محمود
02-07-2014, 07:51 AM
وحدة خاصة من150 شخصا تحرس حسن نصر الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

7 / 4 / 1435 هــ
7 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201097.jpg



***: قالت صحيفة معاريف الصهيونية إن زعيم حزب اللات اللبناني الشيعي حسن نصر الله يتمتع بحراسة مشددة توفرها وحدة تضمّ نحو 150 حارسًا بإشراف الأمن الداخلي.

و تضيف أن الدائرة المكشوفة للجمهور هي فقط من 20 حارساً من ذوي الخبرة والموثوق بهم بقيادة رئيس فريق الحراسة، أبو علي جواد، والذي تم تدريبهم لهذه المهمّة فقط.وبقية القوة، في الدائرة الثانية، مكوّنة من نحو 130 رجل أمن داخلي يوفّرون مساعدة في عملية التأمين وقت الظهور في قاعة أو ملعب.

ويخدم رجال الدائرة الثانية كمراقبين، حراس للبوابات، حراس خفيين بل وقنّاصين على أسطح المنازل، وأضيفت مؤخرًا للدائرة البعيدة قوى الأمن الداخلي للجيش اللبناني أيضًا.

وأفاد مسؤولون كبار في لبنان بأن نصر الله قد بدّل مكان اختبائه في مربّع الضاحية الجنوبية في بيروت، وأنه قد تم تشديد الحراسة حوله، فإذا كانت تتم مشاهدة حسن نصر الله حتى حرب لبنان الثانية حين يرافقه حارس أو اثنين، فبعدها فإنه يتحرك خارج القبو حين يكون محروسًا عادة بفرقة من الحراس بتشكيل "القنفذ". وفي الآونة الأخيرة، مع كثرة التهديدات، فإنه يؤمَّن بحراسة مرافقة ومكثّفة بشكل خاص من خلال حراس قادرين على توليد القوة بواسطة بنادق الاقتحام.

يتواجد من بين القائمين على أمن نصر الله، القائد العسكري الأعلى لحزب الله ورئيس العمليات الخاصة، مصطفى بدر الدين، ومستشار الشؤون الاستخباراتية، خليل حارب (حتى 2012)، ورئيس الأمن المركزي ووحدة العلاقات الخارجية، وفيق صفا، ورئيس الفريق الأمني المرافق، أبو علي جواد.

وفي لجنة التنسيق أيضًا، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، صفيّ الدين ابن الأربعة والأربعين عامًا، وهو ابن أخت نصر الله ووريثه المرتقب، وهو يقضي ساعات طويلة برفقته، مرافق آخر في القبو هو مساعد نصر الله ومستشاره السياسي المقرّب، حاج حسين الخليل، الذي هو بمثابة شريك له في صلواته اليومية أيضًا.وينبغي ملاحظة أن القبو الشخصي لنصر الله هو مكان مجزّأ بشكل كبير، ومعظم مسؤولي حزب الله، بل الكثير من أبناء عائلة نصر الله نفسه، لا يسمح لهم بالبقاء فيه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ