المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس الإيراني يتبرع بمبالغ مالية للمستشفى اليهودي في طهران


عبدالناصر محمود
02-07-2014, 08:00 AM
الرئيس الإيراني يتبرع بمبالغ مالية للمستشفى اليهودي في طهران
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 4 / 1435 هــ
7 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010100.jpg



***:نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن وكالة "مهر" الايرانية للأنباء،أن الرئيس الإيراني حسن روحاني تبرع بمبلغ 400 ألف دولار للمستشفى اليهودي في طهران.

وكان الرئيس الايراني السابق محمود احمدي نجاد قد تبرع هو الاخر للمستشفى اليهودي قبل 8 سنوات.

وفي الشأن الإيراني أيضا،قررت الرباط وطهران ليلة أمس الأربعاء استئناف العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ مارس 2009، وتربط الصحافة المغربية القرار بالتطورات الجارية في علاقة إيران بالدول الغربية والتوجه الجديد للدبلوماسية المغربية بتعزيز حضورها في الساحة الدولية.

وكانت وسائل الاعلام الإيرانية سباقة إلى الإعلان عن إعادة العلاقات بين البلدين، حيث نقلت وكالة إيرنا عن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير هبد اللهيان قوله بأن “إيران والمغرب اتفقا على ضرورة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وأبرز نفس المصدر أن “وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظيره المغربي، صلاح الدين مزوار، وضمن تأكيدهما على الوشائج التي تربط بين البلدين والشعبين، شددا على ضرورة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”، قبل أن يؤكد أنه “بناءً على هذا الاتفاق، سيتم قريبا إعادة فتح سفارتي البلدين”.

ونقلت الجريدة الرقمية هسبريس عن محلل سياسي وهو عصام احميدان “إذا كانت عودة العلاقات المغربية الإيرانية مهمة في حد ذاتها، غير أنه ينبغي العمل على تحصين تلك العلاقات، وضمان عدم تخريبها من قبل أطراف معادية لتلك الصداقة”، مضيفا أنه “هنا تكمن أهمية العمل الدبلوماسي الموازي الذي تلعبه جمعية الصداقة البرلمانية المغربية الإيرانية والأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني”.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ