المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 250 قتيلا في القصف بالبراميل المتفجرة على حلب


عبدالناصر محمود
02-07-2014, 08:04 AM
250 قتيلا في القصف بالبراميل المتفجرة على حلب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

7 / 4 / 1435 هــ
7 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010101.jpg


***:قالت كتائب إسلامية سورية إنها شنت حملة عسكرية ضد الجيش السوري في حلب شمال البلاد، مضيفة بأن 250 قتيلا سقطوا في قصف شنه النظام بالبراميل الثقيلة على المدينة.

وأعلنت "الجبهة الاسلامية" التي تعد من أبرز التشكيلات المقاتلة على الارض وتضم آلاف المقاتلين، وجبهة النصرة، اطلاق معركة "واقترب الوعد الحق" في حلب.

ودعت هذه التنظيمات في بيان "كافة المتواجدين في المقرات بالتوجه إلى جبهات القتال وإلا سيتعرضون للمساءلة والمحاسبة".

كما طلبت من "أهلنا في المناطق المحتلة، الإبتعاد عن الحواجز والمقرات العسكرية التابعة للميليشيات الرافضية خلال 24 ساعة لأنها ستكون هدفا لنا".

ويأتي الاعلان عن هذه العملية وسط تحقيق القوات النظامية تقدما على اطراف الاحياء الشرقية من حلب، والتي تسيطر عليها جماعات ثورية منذ أكثر من عام. وتتقدم القوات النظامية من جهة الريف الشرقي، ومطار حلب الدولي.

ولجأت القوات النظامية في الفترة الماضية لقصف عنيف على الاحياء الشرقية في حلب، باستخدام البراميل المتفجرة التي تلقى من الطائرات من دون نظام توجيه.

واليوم، أفاد المرصد عن ارتفاع حصيلة القتلى في هذا القصف الجوي منذ السبت، الى 257 شخصا بينهم 76 طفلا.

وقال المرصد صباح اليوم انه وثق "استشهاد 246 بينهم 73 طفلا دون سن الثامنة عشر (...) وما لا يقل عن 22 مقاتلا من الكتائب المقاتلة، استشهدوا خلال الأيام الخمسة الفائتة جراء القصف بالبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرة المروحية على أحياء حلب الشرقية".

وفي وقت لاحق، قال المرصد ان 11 شخصا بينهم ثلاثة أطفال قضوا اليوم في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على حي هنانو.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ