المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطباء بلا حدود قلقة إزاء أعمال العنف التي تستهدف الملسمين في إفريقيا الوسطى


عبدالناصر محمود
02-08-2014, 07:57 AM
أطباء بلا حدود قلقة إزاء أعمال العنف التي تستهدف الملسمين في إفريقيا الوسطى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

8 / 4 / 1435 هــ
8 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/2620140207_050549.jpg


أعربت منظمة أطباء بلا حدود، ومقرها مدينة جنيف السويسرية، عن قلقلها إزاء فرار السكان المسلمين ضحية الأعمال الانتقامية الدامية من إفريقيا الوسطى.

وقالت المنظمة في بيان لها يوم الجمعة 7 / 2 / 2014 م ، إن أعمال العنف الشديدة التي تشهدها أفريقيا الوسطى منذ عدة أسابيع بلغت مستويات لا تطاق وغير مسبوقة، مضيفة أن اعمال العنف تنتج عن جماعتين مسلحتين هما تحالف سيلكا المتمردة سابقا وميليشيا مناهضة السواطير المسيحية.

ومن جانبها، قالت "ماري-إليزابث إنجر" رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود في جمهورية إفريقيا الوسطى، إنه يتم استهداف المواطنين المسلمين في شمال غرب البلاد وفي العاصمة "بانجي" حيث يوجد شعور انتقام لا يصدق من مناهضي السواطير الذين يشنون عمليات ضد المسلمين لانهم يشبهون متمردي "سليكا" التي ضاعفت اعمال العنف لعدة اشهر ضد المواطنين المسيحين.

وأعربت، "مارتين فلوكسترا" منسقة المساعدات العاجلة بالمنظمة، بدورها، عن قلقلها إزاء اضطرار العديد من الأسر مسلمة الذهاب للمنفى من أجل البقاء على قيد الحياة.

وأكد البيان، أن المعارك لاسيما في مناطق "بوكا" و"بوسانجوا" و"كارنو" و"بيربيراتي" و"باورو" دفعت السكان إلى الفرار، مما يعقد عمل المنظمة حيث يصعب الوصول إلى السكان الذين يجدون أنفسهم محاطين بالكامل، كما افادت المنظمة بأن الجهود التي تبذل حاليا تعد غير كاف لمواجهة حجم الازمة.

يشار، إلى أن عددا من المنظمات غير الحكومية لاسيما "العفو الدولية" و"هيومان رايتس وتش" نددوا بسلبية القوات الدولية في مواجهة أعمال العنف في البلاد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ