المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف جديد الكشري المصري يمنع السرطان


Eng.Jordan
02-08-2014, 08:01 PM
February 6, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/02/64.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/02/64.jpg)

القاهرة ـ اكتشاف جديد يوضح بأنّ الكشري المصري يمنع السرطان! وذلك بعد أن أكدت الأبحاث العلمية أنّ تناول البقول يقي الإنسان من الإصابة بالأورام المختلفة لاحتوائها على مواد ترفع مناعة الجسم وتكسب الإنسان الشعور بالسعادة.

كما أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة بأنه تطبيقًا لنتائج هذه الدراسات الصادرة خلال شهر يناير الماضي فإنّ الكشري المصري يعد وجبة غذائية لا مثيل لها من حيث الفائدة للإنسان، ومن حيث أنها وجبة مانعة للسرطان لاحتوائها على العدس وحمص الشام، بالإضافة إلى البروتين والأرز والمعكرونة وكلها مكونات تحتوي على مضادات الأكسدة المانعة للسرطان وهرمون السيراتونين المعروف بأنه هرمون السعادة إلى جانب دورها في رفع المناعة . وأضاف أنّ نتائج الدراسات أكدت أنّ البقول

غنية بمضادات الأكسدة والمواد المثبطة لنشاط الخلايا السرطانية، وأنّ تناولها يقلل من معدلات الإصابة بالسرطانات خاصة سرطان القولون .

كما شدد الدكتور مجدي على ضرورة نقع البقول قبل استخدامها في الوجبات حيث تفيد عملية النقع في التخلص من السموم التي تنشأ عن التجفيف والتخزين، بالإضافة إلى أنّ عملية النقع تزيد من كمية الألياف الموجودة فيها.