المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة استرالية: 20 ألف مخبر فلسطيني بالضفة يتقاضون أجورا من إسرائيل


Eng.Jordan
02-08-2014, 08:52 PM
وكالات : كشفت صحيفة أسترالية أن لدى الجيش الإسرائيلي نحو 20 ألف مخبر فلسطيني "مدفوع الأجر" يعملون في الضفة الغربية المحتلة

http://www.assabeel.net/media/k2/items/cache/aeb674fe6249e3faf9958fb6f89a572f_M.jpg?t=-62169984000
ولفتت الصحيفة خلال مقابلة أحد مراسليها ويُدعى "جون ليونز" مع ثلاثة ضباط أمنيين بالجيش الإسرائيلي إلى إن قيادة الجيش تزعم معرفتها بتفصيل كل كيلومتر واحد في الضفة بفضل منظومتها الأمنية المحوسبة المتطورة.
وأضافت صحيفة "ذا أستراليان" المحلية وفق مصادر لها أن نحو 20 ألف مخبر فلسطيني يتقاضون أجورًا مختلفة جراء عملهم كمخبرين لصالح الجيش الإسرائيلي.
وأشار المراسل خلال مقابلته حول ظروف اعتقال الأطفال الفلسطينيين من قبل عناصر الجيش إلى أن نحو 700 طفل فلسطيني يتم اعتقالهم سنويًا على يد الجيش.
وقال المراسل في تقريره إن ظروف احتجاز الأطفال الفلسطينيين لدى الجيش مزرية وتسبب لهم آلامًا مبرحة في الظهر والساقين واليدين جراء طول جلسات التوقيف، عدا عن التهديد بالقتل والاعتداء الجنسي والجسدي ضده الأطفال شخصيًا أو ذويهم خلال الاستجواب".
كما قارنت الصحيفة بين حالتي اعتقال القاصرين من الفلسطينيين تحت جُنح الظلام ومعصوبي الأعين ويُقتادون إلى أماكن مجهولة، فإن الطفل القاصر الإسرائيلي يسمح لأحد والديه بمرافقته أو محامٍ.