المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاكبيري تزود تطبيق "بي بي إم" على أجهزة "أندرويد" و"آي أوه إس" بخاصية البحث عن الأصدقاء


عبدالناصر محمود
02-10-2014, 08:55 AM
"بلاكبيري" تزود تطبيق "بي بي إم" على أجهزة "أندرويد" و"آي أوه إس" بخاصية البحث عن الأصدقاء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 4 / 1435 هـ
10 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/1020140209_130022.jpg


أطلقت شركة "بلاكبيري" الكندية، رائدة صناعة الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية، تحديثا لتطبيق المراسلة الفوري "بي بي إم" على الأجهزة المحمولة الذكية المعتمدة على نظامي تشغيل "آي أوه إس" و"أندرويد"، يقدم خاصية "فايند فرينز" للبحث عن الأصدقاء على الخدمة.

ويسهّل النظام الجديد على المستخدمين البحث عن بيانات الاتصال الخاصة بالأصدقاء على المنصة، والتي كانت تتطلب منهم سابقا مبادلة الكود التعريفي لحساباتهم المكون من ثمانية أرقام عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني.

وتختبر "بلاكبيري" حاليا العديد من الخصائص الأخرى الجديد المعدة خصيصا لنسختي تطبيق التراسل الفوري "بي بي إم" على أجهزة "آي أوه إس" و"أندرويد"، ومنها خدمة الاتصال الصوتي المجانية.

وسيضع تقديم خدمة الاتصال الصوتي المجاني تطبيق "بي بي إم" في مصاف الخدمات المنافسة مثل "سكايب" و"واتس آب" و"جوجل هانج أوتس".

ومن بين المميزات الأخرى للتحديث تقديم ميزة الصور والمذكرات الصوتية ومشاركة الموقع الجغرافي، إضافة إلى مجموعة جديدة من الأيقونات التعبيرية.

ويتوافر تطبيق" بي بي إم" الجديد للتنزيل الآن مجانا عبر متجري تطبيقات "جوجل بلاي" و"آب ستور".

----------------------------------------------------