المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوريا: 200 قتيل وجريح بتفجيرين بحلب والجيش الحر يتهم النظام


تراتيل
02-10-2012, 08:09 PM
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكر التلفزيون السوري الحكومي، إن تفجيرين "إرهابيين" وقعا في مدينة حلب الشمالية يوم الجمعة، تسببا في سقوط قتلى وجرحى في صفوف "المدنيين والعسكريين"، لم تتضح حصيلتهم على الفور، بينما سارع الجيش السوري الحر المكون من عناصر منشقة عن القوات الموالية للحكومة لنفي صلته بالعملية.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن "تفجيرين إرهابيين استهدفا فرع الأمن العسكري في منطقة العرقوب شرق حلب ومقر كتيبة قوات حفظ النظام، وسط أنباء عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين والعسكريين."
وعرض التلفزيون السوري صورا لجثث محترقة ومتفحمة، وأشلاء قال إنها لأشخاص قضوا في التفجير، مشيرا إلى أن من بين القتلى طفل واحد على الأقل.
ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة قولها إن "عدد الشهداء والجرحى الذين وصلوا إلى المشافي الوطنية جراء التفجيرين الارهابيين بلغ حتى الآن 25 شهيدا و175 جريحا."
من جهته، أصدر الجيش الجيش السوري الحر بياناً نفى فيه نفياً قاطعاً أي علاقة له أو لمجموعاته في تفجيري حلب، واضعاً العملية في سياق خطوات يقوم بها النظام تحذير سكان المدينة لثنيهم عن المشاركة في الحراك الثوري.
وأضاف الجيش السوري الحر، في بيان نقلته صفحة المجلس الوطني المعارض، أنه "يهيب بكل وسائل الإعلام العربية والعالمية توخي الحذر في نشر أية معلومات يسربها النظام من خلال عملائه الذين يحاولون الادعاء بانتسابهم للجيش السوري الحر الذي ليس لديه هدف سوى حماية المواطنين السوريين من قمع النظام وإجرامه وليس باشعال الفتن بين المحافظات السورية وبين فئات الشعب السوري العظيم."
وأضاف البيان: "إن الجيش السوري الحر يوجه اتهاماً مباشراً للنظام السوري المجرم بارتكاب جرائم التفجير المشابهة للتفجيرات السابقة في دمشق. ويتساءل من أين جاء الأطفال في صبيحة الجمعة إلى مقر إدارة الأمن العسكري في حلب؟"
وختم الجيش السوري الحر بيانه باعتبار التفجيرات بمثابة "تحذير لأهالي مدينة حلب لئلا يشاركوا في المظاهرات والحراك الثوري الشعبي في سورية ولمنعهم من إبداء دعمهم لأهالي مدينة حمص."
وظلت حلب، وهي مركز تجاري مهم في سوريا، هادئة نسبيا خلال الانتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الأسد المستمرة منذ 11 شهرا، لكنها شهدت في الأسابيع الماضية تصاعدا في الاحتجاجات.
ويوم الخميس، أفادت جماعات المعارضة السورية أن ما لا يقل عن 137 شخصا لقوا مصرعهم على أيدي القوات الحكومية، مع تصعيد نظام الرئيس بشار الأسد الهجوم الوحشي ضد المعارضة التي تريد الإطاحة بحكمه.
وكان الخميس هو اليوم الخامس على التوالي من الهجمات على نشطاء المعارضة والمدنيين في مدينة حمص المحاصرة، والتي أصبحت مهد الانتفاضة.
وقالت لجان التنسيق المحلية، وهي شبكة من نشطاء المعارضة تنظم وتوثق الاحتجاجات، إن 110 أشخاص لقوا حتفهم في مدينة حمص، 10 منهم كانوا أطفالا.
ونفى الرئيس الأسد مرارا وتكرارا مهاجمة المدنيين، قائلا إن القوات السورية تستهدف العصابات المسلحة والإرهابيين الأجانب عازمين على زعزعة استقرار البلاد.



هنا مظاهرات حلب

http://www.youtube.com/watch?v=UkBxKGWAwj8&feature=youtu.be
http://www.youtube.com/watch?v=Zqry8gaqF1U&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=1OJICVj7BPg&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=Rox3Lzf2vl8&feature=related

مطر وقمح
02-11-2012, 01:24 AM
صور احداث التفجيرين في حلب اليوم 2012-2-10,صور مؤذية جداً,صور شهداء الانفجارين في حلب اليوم,صور مؤلمة جداً لشهداء الحلب اليوم في انفجار







استشهد وجرح عدد كبير من قوات الأمن وحفظ النظام والمواطنين في تفجيرين متزامنين في حلب.


وبينت المعلومات الأولية أن تفجيراً استهدف فرع الأمن العسكري ، وآخر كتيبة حفظ نظام في قسم ميسلون ما أسفر عن شهداء وجرحى.


وبين مراسل عكس السير أن المعلومات المبدئية تشير إلى أن التفجير الذي استهدف حفظ النظام نفذه انتحاري كان يقود باصا صغيراً.


وقالت مصادر إعلامية إن التفجيرين أوقعا ما يقارب الـ 25 شخصاً بين قتيل وجريح، ولم تصدر بعد أية إحصائيات رسمية عن عدد الضحايا على وجه الدقة.


وعلم عكس السير أن انفجار "العرقوب" كان له تأثير شديد على أحد المؤسسات الاستهلاكية القريبة والتي تؤمن المواد الغذائية اليومية.


وسمع صوت إطلاق نار غزير في مناطق عديدة عقب الانفجارين.


http://www14.0zz0.com/2012/02/10/22/110982714.jpg
http://www14.0zz0.com/2012/02/10/22/491560472.jpg
http://www14.0zz0.com/2012/02/10/22/636175196.jpg