المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصل عقيد في الجيش المغربي لرفضه مصافحة امرأة


عبدالناصر محمود
02-13-2014, 08:07 AM
فصل عقيد في الجيش المغربي لرفضه مصافحة امرأة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

13 / 4 / 1435 هــ
13 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010158.jpg



***: خلف قرار للمفتشية العامة للقوات المساعدة المغربية، فصل عسكري برتبة عقيد "كولونيل" رَفض مصافحة السيدة زينب العدوي التي عينها الملك محمد السادس قبل أسبوعين واليا على أحد أقاليم المملكة، استياء كبيرا في صفوف زملائه وأيضا في الشارع المغربي الذي استقبل الخبر باستغراب.

وتسلم العقيد ميسور يوم الأحد الماضي 9 / 2 / 2014 م ، برقية من القيادة المركزية تشير إلى قرار التشطيب عليه من أسلاك الوظيفة العمومية بصفة رسمية، خلافا لما تنص عليه المسطرة المعمول بها في هذا المجال، التي تفرض منح مهلة للمسؤول المذكور لإعداد دفاعه والاستعداد النفسي وعرضه على المجلس التأديبي.

واستنادا إلى جريدة المساء، فإن حالة من الاستياء الشديد في أوساط العديد من مسؤولي القوات المساعدة بسبب الطريقة التي أعفي بها العقيد ميسور، رغم أن ترقيته في الجهاز الذي قضى فيه ما يناهز 30 سنة، كانت من أجل الاستفادة من خبرته وصرامته ونظافة يده لوضع حد لمجموعة من الاختلالات التي كانت متفشية في هذه المؤسسة بمدينة القنيطرة.

واستغرب المستاؤون من قرار فصل العقيد السرعة القياسية في اتخاذ القرار التي لم تتعد سويعات، وكذلك علم كبار مسؤولي هذا الجهاز المسبق بتدينه.

ولم يقف الأمر عند قرار الطرد، بل تم بعث برقية الخبر إلى جميع مؤسسات الدولة، كما عُلم أيضا أن المفتش العام للقوات المساعدة بالمنطقة الشمالية، أوفد - لجنة تأديبية رفيعة المستوى، تضم ضباطا سامين كبارا، للاستماع إلى أقوال العقيد.

وينتظر أن تتلاحق تداعيات هذا القرار شعبيا ورسميا خصوصا بعد دخول ناب برلمانيين وهيئات حقوقية على الخط دفاعا عن العقيد المطرود بسبب تمسكه بقناعاته الدينية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ