المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة هارفارد تزين مدخلها بآية من سورة النساء


عبدالناصر محمود
02-13-2014, 09:13 AM
الولايات المتحدة: جامعة هارفارد تزين مدخلها بآية من سورة النساء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 4 / 1435 هــ
13 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

https://pbs.twimg.com/media/A7XdzS1CIAALDXK.jpg

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTaiMURFoxcGSxAmH2YJY-Kpygq4GXHa89SN5rHbcTCgCA_uf-d

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR2lrwzOhxnO-Jsc634gXxt9W7hkcLevyuIq9CHde6JJKssflwesQ


"جامعة هارفارد" الأمريكية هي أحد أقدم وأعرق جامعات العالم، وأكبر جامعة في العالم؛ من حيث عدد الخريجين والباحثين الذين حصلوا على جوائز "نوبل" وغيرها من الجوائز والأوسمة العلمية الأشهر عالميًّا، وأكبر جامعة في العالم؛ من حيث مبلغ الوقف والمساحة والتجهيزات، وأحد أصعب جامعات العالم في صعوبة قَبول الطلبة.

وضعت "جامعة هارفارد" الآية الكريمة رقم 135 من سورة النساء على الحائط المقابل للمدخل الرئيس لكلية القانون بالجامعة، وهو حائط مخصص لأهم العبارات التي قِيلت عن العدالة عبر الأزمان.



كما وضعت الجامعة شرحًا للآية ومعناها، ولمحة صغيرة عن السورة التي وردت فيها.

وجاء في الشرح المرفق بترجمة الآية القرآنية أنه كُشف عن هذه الآية في "المدينة المنورة" بعد هجرة الرسول من "مكة" عام 622، وهي تؤكد أهمية الصدق في الشهادة.



الآية من سورة النساء، وكتب الجامعة عن هذه السورة أنها تتعامل بشكل رئيس مع التزامات ومسؤوليات المرأة في المجتمع الإسلامي، وتشرح أيضًا أصول الميراث وقانون الأسرة.

ونص الآية الكريمة: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا ﴾ [النساء: 135].

---------------------------