المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال شقيق المتمرد الليبي إبراهيم الجضران بتهمة تهريب النفط


عبدالناصر محمود
02-14-2014, 07:45 AM
الإمارات: اعتقال شقيق المتمرد الليبي إبراهيم الجضران بتهمة تهريب النفط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

14 / 4 / 1435 هــ
14 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010166.jpg


***:ذكرت الحكومة الليبية أن شقيق المتمرد إبراهيم الحضران تم اعتقاله في دبي بمذكرة أصدرتها الشرطة الدولية لقيامه بمحاولات لتهريب النفط الليبي.

وجاء القبض على شقيق الجضران الذي كلفت سيطرته على الموانئ النفطية الدولة مليارات الدولارات في الوقت الذي تسعى حركته المطالبة بمزيد من الحكم الذاتي في شرق ليبيا ومزيد من السيطرة على الموارد النفطية هناك.

وأضحى الجضران وهو من زعماء هؤلاء المقاتلين السابقين قائدا لقوة أنشأتها الدولة لحراسة المنشآت النفطية لكنه انشق هو وجنوده في أغسطس وسيطر على ثلاثة موانئ نفطية وأقام ما يطلق عليه حكومة وأوقف تصدير قرابة 600 الف برميل من النفط في اليوم.

وقال مصدر رفيع في الحكومة الليبية ومسؤول في مكتب النائب العام إن خالد الجضران اعتقل في الإمارات العربية المتحدة بعد أن أصدرت ليبيا "مذكرة حمراء" عن طريق الانتربول.

وقال المصدر الحكومي الرفيع الذي طلب عدم نشر اسمه "هو مطلوب لمحاولته بيع النفط الليبي بطريقة غير مشروعة. وعملية تسليمه جارية."

وكان الجضران هدد ببيع النفط الليبي بطريقة مستقلة لكن محللين يقولون إن لا أحد تقريبا يمكن ان يجازف بتحميل نفط تعتبره الحكومة الليبية مهربا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ