المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومة تهمك :"10 نصائح" لفتح شهية طفللك


ام زهرة
02-16-2014, 05:12 PM
http://www.ansarportsaid.net/Uploadedimage/NewsImg/12_06_13_01_59_24626_445121858898761_997976783_n.j pg

تشكل شهية الطفل ومقدار مايتناوله من طعام مصدر قلق للامهات اذغالبا ماتقارن الام بين طفلها واطفال الاخرين وتكتشف انه يأكل اقل ومن المعروف ان الغذا عامل مؤثر في نمو الطفل وصحته لذا الام من فقدان ابنها الشهيه وفيما يلي10نصائح تجعل الام تتخلص من قلقها على طفلها الذي لايأكل وتساعده في ان يصبح ذا شهيه مفتوحه :


1) ياكل الطفل بأسلوب متقطع وليس مره واحده يوميا لانه وجبه هامه له وفي الوقت نفسه يجب ان تبتعدي عن تصنيف الاكل بان هذا مفيد وهذا غير مفيد.

2)لاتهتمي بالكميات التي ياكلها طفلك مع بلوغه العام الثالث لانه عاده مايتناول مايحتاجه من الطعام فيجب الا تضغطي عليه لكي ينهي طعامه حتى لايتعلم العناد.

3)احرصي على تناول طفلك كوب من الحليب.

4)لاتتوتري حتى لو كان طفلك في هذا العمر في غاية النشاط ويتحرك كثيرا ولايقبل على الاكل.

5)يجب ان تحاولي تقديم الطعام لكل العائله مع بعضها البعض حتى يتلقىالطفل العادات الحسنه من الكبار كالاكل بالملعقه والشوكه والسكين.

6)يجب ان تتذكري ان بعض الاطفال يخافون تناول انواع جديده من الطعام لذا اجعلي طفلك يرى كل الانواع بعينه حتى لو لم يقترب منها او يتذوقها ففي هذه الحاله سيتعرف على نوعية الطعام الجديد وبعد فتره سيقترب منه ويجربه ويقبل على تناوله.

7)حاولي تجربة هذه الطريقه:دعيه يتناول ساندوتشا صغير قبل موعد الطعام الرئيسي بفتره وستجدين ان شهيته باتت افضل فقد اثبتت التجارب ان السندويتشات تساعد على فتح شهية الطفل.

8)دعي الطفل يساعدك في المطبخ ويرى كيف تحضرين الطعام ويتعرف على مكوناته ورائحته فكل ذلك سوف يشجعه على ان يحب الطعام.

9)تاكدي من ان قضمه واحده تكفي جسمه الصغير فلا تنزعجي اذا قال لك بعد تناولها انه لم يعد جائع.

10)لاتقلقي اذا كان طفلك يرفض نوعا معينا من الطعام كللحوم او الخضر او لايقترب من النشويات تماما لان هناك بدائل من الاطعمه تحمل القيمه الغذائيه عينها فابحثي عنها واحرصي على ان يتناولها طفلك.