المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الأوقاف ودار الإفتاء بالقدس يرفضان نزع الرعاية الأردنية عن الأقصى


عبدالناصر محمود
02-18-2014, 08:14 AM
مجلس الأوقاف ودار الإفتاء بالقدس يرفضان نزع الرعاية الأردنية عن الأقصى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

18 / 4 / 1435 هــ
18 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/8520140217_050120.jpg


رفضت الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف والشئون الإسلامية الفلسطيني ودار الإفتاء في القدس الاقتراح الذي قدمه نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي المتطرف موشي فيجلين بنزع الرعاية الأردنية عن المسجد الأقصى وفرض السيادة الإسرائيلية عليه.

وذكرت الهيئة - فى بيان لها - أن المسجد الأقصى بكل ساحاته وقبابه وأروقته "باطنة وأعلاه" مسجد إسلامي مقدس وليس لأحد أن ينازع فيه، وهي حق خالص للمسلمين لا يشاركهم فيه أحد.

وطالب البيان، الحكومة الأردنية صاحبة الولاية الدينية على المسجد الأقصي المبارك أن تتخذ كافة الإجراءات العملية التي تحول دون تنفيذ هذه المخططات العدوانية بحق المسجد.

وطالب كذلك الحكومات والشعوب العربية والإسلامية ودول العالم والمؤسسات الدولية التي ترعى حقوق الإنسان وتحافظ على خصوصية التراث الديني والحضاري في مدينة القدس أن يكون لها موقف واضح وجلي من هذه الاعتداءات.

كانت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" قد كشفت أنه من المقرر أن يعقد الكنيست الإسرائيلي "الثلاثاء" 18 / 2 / 2014م جلسة موسعة بحضور كافة أعضاء الكنيست، وذلك بهدف بحث فرض ما يسمى "السيادة الإسرائيلية الاحتلالية على المسجد الأقصى" بدلا من الأردنية.

وبحسب مصادر إعلامية محسوبة على ما يسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، فإن الجلسة جاءت في أعقاب اقتراح القانون الذي تقدم به مؤخرا موشي فيجلين، والذي يقضي بفرض سيادة الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصي، ومن أجل وضع حد لما سموها "العنصرية" التي تمنع أبناء الديانات والقوميات الأخرى دون المسلمين من اقتحام الأقصى، مما يعني في نهاية المطاف شرعنة اقتحامات اليهود للأقصى وتطبيق مخطط التقسيم الزماني والمكاني فيه بين المسلمين واليهود فعليا على الأرض.

__________________________________