المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع دفاعي مشترك بين باكستان و السعودية


عبدالناصر محمود
02-19-2014, 08:03 AM
مشروع دفاعي مشترك بين باكستان و السعودية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

19 / 4 / 1435 هــ
19 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010219.jpg



***: عقد ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز جلسة مباحثات مع رئيس هيئة الأركان العامة الباكستاني رشاد محمود في العاصمة الباكستانية إسلام أباد الاثنين بشأن تنفيذ مشروع مشترك بين البلدين في مجال الانتاج الدفاع.

وقالت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية إنه جرى خلال اللقاء بحث التعاون في مجال الدفاع بين البلدين وتدريب الأفراد العسكريين.

من جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين والأمور ذات الاهتمام المشترك.

وكان ولي العهد السعودي الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع قد وصل باكستان السبت 15 / 2 / 2014 م ، في زيارة تستمر 3 أيام، ويجري خلالها مباحثات مع مسئولين باكستانيين تتركز على مختلف المجالات ولا سيما تعزيز التعاون في مجال الدفاع.

والتقى ولي العهد السعودي في مقر إقامته بقصر البنجاب أمس مع وزير دفاع باكستان خواجه محمد آصف. وكانت جريدة "وورلد تريبيون" الأمريكية قد نقلت في 23 يناير الماضي عن مسؤولين القول إن السعودية تجري تقييماً ودراسة جدوى للمشاركة في إنتاج مشروع طائرة "JF-17 Thunder" الباكستانية الحربية، التي تشبه الطائرة "إف-16" الأمريكية في الكثير من الميزات.

وبحسب الصحيفة، فإن الأمير سلمان بن سلطان، نائب وزير الدفاع، قد زار مصانع إنتاج طائرة ""JF-17 الباكستانية في 20 يناير، واطلع على المشروع عن كثب.

وقال المسؤولون، بحسب الصحيفة، إن "باكستان عرضت تزويد الجيش السعودي بطائرات ودبابات قتال رئيسية وغواصات"، وبينوا أن العرض شمل نقل التكنولوجيا، فضلا عن الإنتاج المشترك في المملكة العربية السعودية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ