المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يهودي يعتلي سطح مسجد قبة الصخرة المشرّفة بحذائه


عبدالناصر محمود
02-20-2014, 08:32 AM
اعتلى سطح مسجد قبة الصخرة المشرّفة بحذائه:
نائب رئيس الكنيست يطالب بطرد الفلسطينيين للسعودية والسلطة تحذر من حرب دينية:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

20 / 4 / 1435 هــ
20 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.al-hakawati.net/arabic/architecture/images/mosq25.gif

http://ksowr.com/up/uploads/ksowr-com-2_60bea.jpeg

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/picdata/2014/02/02-19/19z496.jpg


***: اعتلى نائب رئيس الكنيست اليهودي، النائب اليهودي موشي فيجلن الاربعاء 19 / 2 / 2014 م سطح مسجد قبة الصخرة المشرفة بحذائه، مطالبا بطرد الفلسطينيين الى السعودية، كون فلسطين هي ارض اسرائيل والمسجد الاقصى المبارك هو لليهود كونه مقاما على انقاض الهيكل اليهودي المزعوم.
وقال فيجلن خلال جولته بالاقصى بشكل استفزازي ‘ان الأقصى لليهود وعلى العرب الرحيل الى السعودية’، مشددا في تقرير مصور لجولته بان مكان الفلسطينيين هو السعودية. وقال ‘ فهناك مكانهم الأصلي، والقبة الذهبية – قبة الصخرة المشرفة – هي المعبد اليهودي، وليست للمسلمين’.
وجاء اقتحام فيجلن وعشرات المستوطنين من بعده لساحات المسجد الاقصى في تصعيد ملفت للنظر، وخاصة جراء اعتلاء سطح قبة الصخرة المشرفة، ومطالبة الفلسطينيين بالرحيل للسعودية.
واستنكر وزير الاوقاف الفلسطيني الدكتور محمود الهباش، ما مارسه وتفوه به فيجلين، واصفاً إياه بانه ارهابي وبأن ما قاله لا يعدو كونه جنوناً وتجاوزاً لجميع الخطوط الحمراء.
وشدد الهباش على ان المسجد الأقصى المبارك هو حق إسلامي فلسطيني خالص، وان ما تفوه به فيجلن يستحق عليه أن يوضع في مستشفى المجانين خشية من تصرفاته غير العقلانية على نفسه وعلى الآخرين.
وقال الهباش ‘إن ما صدر عن الإرهابي فيجلين لن يؤدي بالمنطقة إلا إلى حرب دينية لن تنتهي على خير، فالانتهاكات المتكررة والمدروسة والتي تنهج نهجاً مدروساً ومخططاً له بإحكام لن تفضي إلى خير، بل وستكون عاقبتها وخيمة على جميع الأطراف في المنطقة’، مضيفا ‘أن الشعب الفلسطيني ووجوده التاريخي والحالي والمستقبلي، ومقدساته لا يتحدد بتفوهات مخبول مجنون لا يدرك عواقب أعماله وأفعاله’.
وحمل الهباش الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو شخصياً مسؤولية نتائج هذه الانتهاكات والتصريحات التي يمارسها عضو كنيست من المفروض أن يتعامل بشكل أكثر عقلانية وإدراكاً بدلاً من تخبطه وتخليطه الذي يحمل الضرر والشر للمنطقة بأسرها.

--------------------------