المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة العالم الإسلامي تطالب بوقف إبادة المسلمين في أفريقيا الوسطى


عبدالناصر محمود
02-22-2014, 07:40 AM
رابطة العالم الإسلامي تطالب بوقف إبادة المسلمين في أفريقيا الوسطى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 4 / 1435 هــ
22 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/1420140221_082808.jpg


أهابت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بهيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للإسراع في علاج المأساة الدامية في جمهورية أفريقيا الوسطى من قتل للمواطنين المسلمين، بما فيهم النساء والأطفال، وعمليات التهجير القسري إلى كل من تشاد والكاميرون والكونغو.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن في بيان "إن رابطة العالم الإسلامي التي تمثل الشعوب والأقليات المسلمة تستنكر أشد الاستنكار هذا العدوان الدامي على المواطنين المسلمين في جمهورية أفريقيا الوسطى، وتطالب بإيقاف حملات التصفية التي تستهدف الوجود الإسلامي فيها".

ودعا حكومة جمهورية أفريقيا الوسطي إلى منع الفئات المتطرفة من الاستمرار في إبادة المسلمين وطردهم خارج بلادهم، مشيرا إلى أنهم مواطنون يشاركون غيرهم في الحقوق والواجبات وفي تنمية البلاد وإعمارها.

ونوه بأن المسلمين في جمهورية أفريقيا الوسطى وفي غيرها من بلدان أفريقيا مواطنون يحرصون على التعايش السلمي مع غيرهم مهما اختلفت انتماءاتهم العرقية أو الدينية، مشيرا إلى أن الرابطة شاركت في العديد من مؤتمراتهم وندواتهم التي تسعى إلى نشر ثقافة السلام والاستقرار والتعايش بين الناس والتعاون المشترك في تطوير بلدانهم وازدهارها.

وأوضح أن ما تنشره وسائل الإعلام عما يجري في جمهورية أفريقيا الوسطي يؤكد أن دوافع عنصرية تقف وراء عدوان الجماعات المتطرفة على المسلمين.

وقال "إن عدم تدخل المنظمات الدولية لإيقاف المجازر الدامية في مناطق المسلمين سوف يزيد الأوضاع خطورة وتعقيدا ويزداد العنف والاضطهاد وينتقل إلى مناطق أفريقية أخرى".

وأهاب الدكتور التركي بمنظمة التعاون الإسلامي متابعة ما يجري في أفريقيا الوسطى، والتواصل مع الدول المحبة للسلام ومع الاتحاد الأفريقي وهيئة الأمم المتحدة لإيقاف المأساة ومنع العدوان على المسلمين، حاثا هيئات العمل الخيري والإغاثي الإسلامية إلى الإسراع في إغاثة المسلمين المنكوبين في أفريقيا الوسطى والمهجرين إلى البلدان المجاورة لها وتقديم العون الذي يحتاجون إليه.
-----------------------------------