المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطة الفلسطينية تبني قصرا جديدا للرئاسة برام الله


Eng.Jordan
02-22-2014, 11:14 PM
رام الله - دنيا الوطن

قالت مصادر مطلعة لدنيا الوطن أن السلطة الفلسطينية شارفت على الانتهاء من بناء قصر جديد للرئاسة الفلسطينية في ضاحية "سردا" برام الله وهو قصر متميز فخم البناء على مساحة عشرات الدونمات.
http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998437730.jpg
وأضافت المصادر أن القصر مخصص للضيافة نظرا لأن الفنادق الكبرى برام الله غير مؤهلة لاستقبال زعماء العالم من رؤساء وملوك، وطالما واجهت السلطة الفلسطينية أزمة في هذا المجال بسبب عدم قدرة الفنادق الكبرى على استقبال الزعماء والرؤساء والملوك.

وأوضحت المصادر أن بناء "قصر الضيافة" برام الله في ضاحية سردا قد أوشك على الانتهاء وأن المبنى فخم وكبير ومتسع، وقد راعت السلطة الاحتياطات الأمنية اللازمة لسلامة الوفود والضيوف أثناء اقامتهم في القصر خلال زيارتهم لرام الله، وقامت السلطة بشراء متنزه مجاور للقصر وعدة مباني أخرى حتى يتمكن حرس الرئاسة الفلسطيني من السيطرة الأمنية الكاملة لتوفير الأمن والسلامة للضيوف، ومنع أي خلل أمني أو ثغرات بسبب وجود مباني مجاورة للقصر غير مسيطر عليها أمنيا.

ويذكر بأن السلطة الفلسطينية وضعت "يافطة" كبيرة على الشارع الرئيسي كتب عليها بالعربية والانجليزية "قصر الضيافة والشركة الهندسية التي تنفذ عملية البناء"
واوضحت المصادر لدنيا الوطن ان السلطة الفلسطينية تستعد لمرحلة الدولة الفلسطينية التي ستشهد زيارات زعماء عرب ومن دول العالم .

وكان الرئيس محمود عباس قد قام بزيارة اطلاع على مشروع بناء بيت الضيافة الخاص بالرئاسة، برفقة رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار" د. محمد اشتية، وطاقم من مهندسي المشروع.

وتولى د. اشتية اطلاع الرئيس على اقسام المشروع، وايضاح خرائط المشروع المكون من اربع طوابق بمساحة 5200م والواقع في منطقة سردا برام الله، ويعتبر المشروع حاليا في مرحلته الاولى وسينتقل الى المرحلة الثانية مرحلة تجهيز مهابط المروحيات والحدائق .

ويهدف المشروع الى ايجاد مكان ملائم لاستضافة الشخصيات والوفود الزائرة لدولة فلسطين، وتولى المجلس الاقتصادي الفلسطيني للاعمار والتنمية العمل في المشرع منذ حوالي عام ومن المتوقع انجازه بشكل كامل نهاية العام 2014.