المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثوار العشائر يسقطون طائرة في شمال العراق


عبدالناصر محمود
02-24-2014, 08:07 AM
ثوار العشائر يسقطون طائرة في شمال العراق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

24 / 4 / 1435 هــ
24 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010287.jpg


***: ذكرت مصادر عراقية أن ثوار مسلحين ينتمون للعشائر السنية في شمال العراق تمكنوا من إسقاط طائرة عسكرية و احتلال بلدة في محافظة الأنبار خلال اشتباكات راح ضحيتها 25 شخصا على الأقل خلال يومين.

وقتل أفراد الطاقم الأربعة حين أسقطت طائرتهم خلال دورية استطلاع فوق بلدة الكرمة بمحافظة الانبار بغرب العراق حيث يخوض جيش الرافضة مواجهة مع مقاتلين مناهضين للحكومة.

وقال شهود إن عشرات المسلحين اقتحموا في وقت متأخر يوم الجمعة 21 / 2 / 2014 م بلدة الصينية قرب بيجي على بعد نحو 180 كيلومترا شمالي بغداد مستخدمين سيارات دفع رباعي بعد أن قصفوا مقر الشرطة المحلي واشتبكوا مع القوات لعدة ساعات أثناء الليل.

وقال مسؤولون إن أربعة من رجال الشرطة واثنين من مقاتلي العشائر السنة المدعومين من الحكومة على الأقل قتلوا في الاشتباكات.

وقالت مصادر بالشرطة إن المسلحين جاءوا من محافظة الانبار حيث يحاصر الجيش العراقي مدينة الفلوجة منذ أوائل هذا العام حين سيطر مسلحون بينهم اعضاء في الدولة الاسلامية في العراق والشام على المدينة.

وقال مسؤول امني كبير طلب عدم نشر اسمه "إنها حرب استنزاف وهم يحاولون استنفاد قدرات الجيش من خلال جره إلى قتال عشوائي هنا وهناك."وأضاف أن ثلاث قرى في المنطقة المحيطة بسليمان بك على بعد 60 كيلومترا شمالي بغداد مازالت تحت سيطرة المسلحين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ